Al Jazirah NewsPaper Monday  10/03/2008 G Issue 12947
الأثنين 03 ربيع الأول 1429   العدد  12947
اعتقال 49 مسلحا.. واكتشاف مستودعي أسلحة في واسط وديالى
أول زيارة لمسؤول كويتي إلى العراق منذ غزو 1990

الكويت - بغداد - الوكالات

في أول زيارة لمسؤول كويتي إلى العراق منذ الغزو العراقي عام 1990 يصل رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي إلى اربيل في شمال العراق اليوم الاثنين.

وقالت صحيفة (القبس) التي أوردت الخبر أمس أن زيارة الخرافي لاربيل هي للمشاركة في اجتماعات المؤتمر البرلماني العربي.

إلى ذلك شهدت مناطق من العراق تطورات أمنية مختلفة، فبين حديثه وبيجي شمالي بغداد قتل أربعة أشخاص عندما انفجرت قنبلة مزروعة على الطريق قرب السيارة التي كانوا يتحركون بها، وفي تكريت قتل ملازم وأصيب ثلاثة من رجال الشرطة في انفجار قنبلة مزروعة على الطريق.

وفي المسيب لقي غلام حتفه عندما حمل قنبلة مزروعة على الطريق وفي الموصل قتل شخصان كما أصيب خمسة آخرون عندما انفجرت سيارة ملغومة. وفي ديالى عثر جنود عراقيون على مخزن يحتوي على 29 محرك طائرة و90 عبوة مليئة بالمتفجرات.

وفي جنوب غرب كركوك اعتقلت قوة عراقية مسلحا ينتمي الى تنظيم القاعدة وصف بأنه (المسؤول المالي).

وفي الكوت بمحافظة واسط اعتقلت قوات أمنية قياديا بارزا في ميليشيا المهدي يدعى فراس أسود، وذلك خلال عملية دهم وتفتيش. وفي محافظة واسط عثرت قوات الشرطة على كمية من الاعتدة العسكرية من بينها سبعة صواريخ كاتيوشا و 450 قنبلة هاون بأعيرة مختلفة.

وفي كربلاء اعتقل قوات عراقية 34 شخصا مشتبه به ضمن عملية (الضياء) الأمنية الجاري تنفيذها منذ نحو شهر.

وفي بغداد أفاد المتحدث باسم قيادة خطة (فرض القانون) ان القوات العراقية تمكنت خلال يومي السبت والأحد الماضيين من اعتقال 13 مطلوبا أمنيا في عمليات مسلحة في إطار الخطة التي تهدف إلى نشر الأمن في العاصمة العراقية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد