Al Jazirah NewsPaper Monday  10/03/2008 G Issue 12947
الأثنين 03 ربيع الأول 1429   العدد  12947
بعد أن بدأ الاكتتاب في 16 مليون سهم تمثل 40% من رأس مالها
بوبا العربية تبحث الاستحواذ على شركات تأمين في الشرق الأوسط

جدة - صلاح مخارش وخالد الصبياني:

أعلنت شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني عن بدء الاكتتاب العام في 16 مليون سهم تمثل 40% من رأسمال الشركة البالغ 400 مليون ريال يوم أمس الأول السبت 8 مارس والذي سيستمر حتى 15 من الشهر الجاري حيث يتوقع أن يتم تخصيص الأسهم للمكتتبين في 20 مارس الجاري.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المهندس لؤي ناظر عضو مجلس إدارة بوبا العربية في قصر الشرق بجدة صباح أمس الأحد الذي عبر عن ارتياحه لسير عملية الاكتتاب في بوبا العربية التي تتمتع برصيد كبير من الخبرة في مجال التأمين الطبي منذ 10 سنوات في السوق السعودي الذي يشهد معدلات نمو تزيد على 15% سنوياً. وقال إن الاستعدادات للاكتتاب بدأت مبكرة باختيار المستشار المالي ومتعهد التغطية والبنوك الخمسة المستلمة (العربي الوطني وسامبا والرياض والأهلي وساب), مؤكداً استعداد الشركة الجيد للمرحلة المقبلة من خلال تعزيز النظام الداخلي لاستيعاب أكثر من 1.5 مليون عميل والتوسع في البرامج والخيارات المقدمة للعملاء من الأفراد والعائلات والشركات الصغيرة على وجه الخصوص.

وأوضح ناظر أن المبالغ المكتتب بها سيتم الاستفادة منها في مشاريع تطويرية واستثمارية بعد الانتهاء من الاكتتاب حيث تعتزم الشركة الاستحواذ على شركة بوبا الشرق الأوسط والمحفظة التأمينية التابعة لها في المملكة.

وأرجع النمو الملموس الذى يشهده سوق التأمين الطبي حالياً إلى زيادة الوعي التأميني في السنوات الأخيرة وبدء تطبيق التأمين الإلزامي على المقيمين.

وتوقع أن يمثل البدء في التأمين الإلزامي على المواطنين انطلاقة قوية لسوق التأمين يمكن أن ترفع حجمه إلى 15 مليار ريال خلال 5 سنوات مقابل 6.8 مليارات في نهاية العام الماضي 2007م.

وأبان ناظر أن الحد الأدنى للاكتتاب 50 سهماً للفرد والأقصى 100 ألف سهم مؤكداً انتهاء الاكتتاب في 15 مارس الجاري والبدء في التخصيص ورد الفائض في 20 من نفس الشهر.

وتوقع بدء تداول الأسهم بعد انتهاء الإجراءات الخاصة بذلك بالتنسيق مع هيئة السوق المالية.

الجدير بالذكر أن بوبا الشرق الأوسط تأسست في عام 1997 بموجب شراكة بين مجموعة ناظر وبوبا العالمية وتتمتع الشركة بثقة كبيرة مما أدى إلى ارتفاع عملائها لأكثر من 450 ألف عميل في أكثر من 1300 شركة في حين تعتبر بوبا العالمية في صدارة شركات التأمين في بريطانيا وإسبانيا وتتمتع حالياً بقاعدة عملاء تتجاوز 8 ملايين عميل في مختلف قارات العالم، كما تمتلك شبكة من المستشفيات والمرافق الطبية على أعلى المستويات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد