Al Jazirah NewsPaper Monday  10/03/2008 G Issue 12947
الأثنين 03 ربيع الأول 1429   العدد  12947
فيما أكد سموه أن 70 % من الحوادث تجاوز خاطئ
نائب أمير حائل دشن فعاليات أسبوع المرور الخليجي

حائل - عبد العزيز العيادة

دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة حائل فعاليات أسبوع المرور الخليجي الرابع والعشرين تحت شعار ( التجاوز الخاطئ قاتل ) وذلك بمركز الأمير سلطان الحضاري .

خلال رعاية سموه حفل افتتاح الأسبوع الذي أكد فيه أهمية الوعي المروري لدى المجتمع وإشراكه في العملية التوعوية والاستمرار بها طوال العام مشيراً إلى أن التجاوز الخاطئ يمثل 70 % من الحوادث.

وبين سموه أن الاستخدام السليم للطريق يقلل من نسبة الحوادث ويحافظ على الأرواح والممتلكات مشدداً على أهمية تحمل سائق المركبة المسؤولية أثناء القيادة والالتزام بقواعد المرور فهو واجب ديني ووطني .

وكان الحفل قد بدأ بتلاوة آيات من القران الكريم للقارئ عبد الله أحمد الخلف ثم ألقى مدير إدارة مرور منطقة حائل العقيد عبد الرحمن بن محمد الشنبري كلمة ثمن فيها دعم سموه المتواصل لأبنائه وإخوانه رجال الأمن والمرور للارتقاء بمستوى الأداء إلى ما يطمح إليه سمو أمير المنطقة .

وبين أن أسبوع المرور الخليجي الرابع والعشرين يحمل العديد من البرامج المتنوعة والشاملة التي تستهدف كل المجتمع حيث سيكون المعرض التوعوي وفعالياته اليومية المصاحبة من محاضرات وغيرها بوابة لمزيد من تبادل الرأي بين رجال المرور وكل المواطنين والمقيمين بما يكفل ترسيخ مزيد من الوعي المروري لدى قائدي السيارات بالمنطقة، لافتا إلى أن الجولات الميدانية لرجال المرور في المدارس والمرافق الحكومية والأهلية ستكون حلقة تواصل أخرى بينهم وبين المجتمع، حيث تم الاستعانة بمتخصصين في طرق التأثير الفعال في المجتمع .

وأشار مدير المرور بالمنطقة إلى أن شعار أسبوع المرور الخليجي لهذا العام ( التجاوز الخاطئ قاتل ) يعكس توجه المرحلة التي تبدأ من الالتزام الفعلي من كل واحد بمسؤولياته بدءاً من التزام قائدي المركبات بالأنظمة والتعليمات ومروراً بالتزام رجال الأمن بواجباتهم ومسؤولياتهم ووصولا لرب الأسرة والمعلم في توعية الأبناء بأهمية احترام أنظمة المرور، مثمناً تعاون الجميع من الجهات الحكومية والأفراد وأهالي المنطقة على تفاعلهم وتعاونهم مع رجال المرور.

ثم ألقى مدير عام التربية والتعليم للبنين بمنطقة حائل الدكتور محمد العاصم كلمة بين فيها أن أسبوع المرور يمثل أهمية بالغة متى ما تم تفعيل مناشطه والاستفادة من ذلك على مستوى المجتمع مشيراً إلى أن السلامة المرورية مطلب ضروري يستوجب تفاعل كل شرائح المجتمع معها .

وأوضح أن إدارة التربية والتعليم بمنطقة حائل تعمل دائماً بالتنسيق مع مرور منطقة حائل على الاستفادة من الأسبوع المروري الخليجي بالعمل على زيادة الجرعات التوعوية لدى الطلاب نشراً لثقافة مرورية تعمل على تصحيح ما يجب أن يصحح مؤكدا أهمية التوعية المنظمة الهادفة للتذكير بجوانب السلامة أثناء القيادة وعند استخدام الطريق وفي المركبة نفسها . بعد ذلك ألقيت عدد من القصائد الشعرية ألقاها الشاعر الرائد عمار السويدي والشاعر ملازم أول سعد الرشيدي، ثم قدم أحد المتضررين من الحوادث (النشمي حسين ) شرحا لما وقع له من حادث وإصابته بالشلل الكامل .

إثر ذلك قدم طلاب الكشافة فقرة إنشادية بعدها قام صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز بتكريم الإدارات الحكومية والقطاع الخاص المشاركين في الأسبوع ثم قدم مدير إدراة المرور هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة .

بعد ذلك قام سموه بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض التوعوي المصاحب للأسبوع وتجول داخله حيث يضم أجنحة للإدارات الحكومية المشاركة ثم سجل سموه كلمة في سجل الزيارات اشاد خلالها بما شاهده من أجنحة متميزة في المعرض وكذلك بالفقرات الشيقة التي قدمت خلال الاحتفال. حضر الحفل وكيل إمارة منطقة حائل الدكتور سعد بن حمود البقمي ومدير شرطة منطقة حائل اللواء ناصر بن عبد الله نويصر وعدد من المسؤولين بالمنطقة من مدنيين وعسكريين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد