Al Jazirah NewsPaper Monday  10/03/2008 G Issue 12947
الأثنين 03 ربيع الأول 1429   العدد  12947
وسط إقبال كبير وتفاعل مع البرامج
(التجاوز الخاطئ) ضمن فعاليات ملتقى الربيع في كبد القصيم

كتب - سلمان السلمان

وسط حضور كبير وتفاعل مع البرامج والفعاليات تتواصل فعاليات ملتقى الربيع الذي تنظّمه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في كبد القصيم التابعة لمركز التنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم، حيث تنوّعت برامجه وفقراته المميزة التي حازت على إعجاب الكثيرين من الأهالي الذين حضروا لهذا الملتقى للاستفادة من دوراته التدريبية ومحاضراته المنوّعة وأنشطته الترفيهية والثقافية. فقد أقيمت يوم أمس الأول السبت دورة الإسعافات الأولية ضمن برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر السعودي بالقصيم والتي شارك فيها عدد كبير من المواطنين للاستفادة مما يطرح فيها من طرق إسعافية لإسعاف الحالات الطارئة. كما أقيمت مباراة في كرة القدم ضمن دورة ملتقى الربيع.

وبعد صلاة المغرب قدم النقيب منصور بن محمد الحربي مدير وحدة مرور قصيباء محاضرة بمناسبة أسبوع المرور تحت عنوان (التجاوز الخاطئ)، وقد سلَّط الضوء فيها على الحوادث المرورية وما تتسبب فيه من خسائر بشرية مدعماً ذلك بأرقام وإحصائيات دقيقة توضح خطورة التهور في القيادة والسرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ، وبيَّن الحربي أن الالتزام بتعليمات المرور من أسباب السلامة من الحوادث - بإذن الله سبحانه وتعالى - كما قدَّم عرضاً عن طريق البروجكتر لعدد من الحوادث المرورية وأسبابها وقد لاقت المحاضرة استحسان الجميع لما حوته من معلومات قيّمة وتنبيهات لقائدي المركبات.

والتقينا في هذا اليوم بعدد من المواطنين لنتعرَّف على انطباعاتهم بملتقى الربيع في كبد القصيم، فقد عبَّر الأستاذ صالح بن عبد الله بن حديد بقوله إن من نتاج الفكر الحضاري إقامة مثل هذه الملتقيات والمحافل التي تنعكس على وحدة المجتمع وترابطه، فقد شاهدنا خلال هذا الملتقى صوراً حقيقية للتواصل والوفاء وتنمية الترابط بين جميع أفراد المجتمع، فشكراً للقائمين عليه وإلى الإمام.

وقال الشاب عايد بن غازي لقد وجدنا نحن الشباب في ملتقى الربيع في كبد القصيم برامج منوّعة لبت رغباتنا ووافقت اهتماماتنا، فقد كانت دورة الفروسية ودورة الإسعافات الأولية محط اهتمام عدد كبير من الشباب، إضافة إلى تفاعلهم مع البرامج الأخرى المميّزة.

فعاليات اليوم الاثنين من بعد صلاة العصر حتى صلاة العشاء يوم الطفل ومهرجان الشباب برامج ترفيهية منوّعة بمشاركة فرقة ألوان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد