Al Jazirah NewsPaper Monday  10/03/2008 G Issue 12947
الأثنين 03 ربيع الأول 1429   العدد  12947
(سعد التخصصي) يناقش التخلُّص من ترهلات الولادة وتجاعيد الوجه

الخبر - «الجزيرة»

يعقد مستشفى سعد التخصصي بالخبر سلسلة متنوعة من المحاضرات التثقيفية يعرض خلالها أفضل سبل الاهتمام بصحة المرأة وجمالها، وذلك على هامش معرض الصحة والجمال، المقام تحت رعاية حرم صاحب السمو الملكي الأمير (سطام بن عبدالعزيز آل سعود).

وقدمت الدكتورة سحر الدوسري استشارية ورئيسة قسم الأطفال بمستشفى سعد، بأولى الحلقات التثقيفية، شرحًا وافيًا حول كيفية محافظة المرأة على جمالها بعد الولادة من خلال الرضاعة الطبيعية التي تحافظ على وزن الأم وتساعد على عدم تعرضها للبدانة والسمنة. وأوضحت أيضاً كيفية التخلُّص من ترهلات الولادة، عبر تطبيق برنامج شامل تعرض خلاله التمارين الرياضية المناسبة، والطرق الغذائية الواجب اتباعها.

وناقش استشاري قسم جراحة التجميل الدكتور سمير سمباوة مزايا وعيوب جراحات شفط الدهون، خاصة تلك التي تلجأ إليها المرأة في حال عدم تحقيق نتائج مُرضية من ناحية إنقاص الوزن وإزالة الدهون غير المرغوب فيها، بعد اتباع نظام الحمية الغذائية، وكذلك عمليات شد الوجه وأحدث التطورات العلمية والتقنيات الحديثة المستخدمة فيها.

كما عرض الدكتور سمباوة أحدث الطرق الصحية المتبعة لإزالة الانتفاخات والقضاء على التجاعيد الموجودة في الوجه، التي تأتي غالباً نتيجة لانعكاس سنوات العمر على وجه المرأة. موضحاً أن الهدف من تلك العمليات هو إعادة شكل ومعالم الوجه في مرحلة سابقة واستعادة ما فقده من تناسق وحيوية، وذلك وفق أحدث وأفضل السبل العلاجية المتبعة عالميًا.

ومن ناحية أخرى سلّط الدكتور إبراهيم الصحاف رئيس قسم الطب الصيني والبديل بمستشفى سعد الضوء على علاجات الطب الصيني والبديل المتعلقة بصحة وجمال المرأة، مبيناً دور هذا الاتجاه في الابتعاد عن العلاج بالمواد الكيماوية وما يتبعها من مضار أو تأثيرات جانبية على الأعضاء الداخلية للجسم، إضافة إلى الحفاظ على زيادة مناعة الجسم ونشاطه.

وطرح الدكتور الصحاف من خلال الحلقة النقاشية التي عقدت كل ما يتعلق بعلاجات الطب الصيني والبديل، بالنسبة إلى مشاكل سقوط الشعر، وتغير لون البشرة، وكيفية المحافظة على جمال الوجه مما يخص المرأة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد