Al Jazirah NewsPaper Monday  10/03/2008 G Issue 12947
الأثنين 03 ربيع الأول 1429   العدد  12947
سموه استقبل الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية
الأمير سلمان: الجائزة تقدير من هذه البلاد للعلم والعلماء

«الجزيرة» - واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمكتب سموه بقصر الحكم أمس الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية على مدار 30 عاما بما فيهم الفائزين هذا العام.

وفي بداية الاستقبال رحب سموه بالجميع في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية وقال سموه (إن هذه البلاد مهد العروبة والإسلام ومنها بعث خير البرية وخاتم النبيين سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم وهذه البلاد منذ توحيدها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وهي تشجع كل مافيه خدمة ونفع البشرية جمعاء وماهذه الجائزة إلا تعبير عن تقدير هذه البلاد للعلم والعلماء).

وأضاف سموه يقول (إن دين الإسلام هو دين السلام والمحبة والرحمة).

وفي نهاية كلمته شكر سموه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير مكة المكرمة ومدير عام مؤسسة الملك فيصل الخيرية ورئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية على مايقوم به وإخوانه والعاملون في هذه الجائزة العالمية المباركة من جهود في سبيل إنجاح هذه الجائزة.

وقال سموه (إن إقامة هذه الجائزة باسم الملك فيصل - رحمه الله - هي تكريم للعلم والعلماء لأن الملك فيصل رحمه الله كان من القادة العظام الذين أسهموا في ازدهار البشرية من خلال مساهمته وانجازاته رحمه الله في هذه البلاد والتي يعرفها الجميع).

وفي نهاية اللقاء قام رئيس تتارستان منتيمير شريف الله شايمييف بتقديم هدية تذكارية لسمو أمير منطقة الرياض بهذه المناسبة ثم التقطت صور تذكارية لسموه مع الحضور.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمكتب سموه في قصر الحكم أمس رئيس أكبر شركة بدول الشمال الأوروبي بمسمى البنك الاسكندنافي المحدود ماركوس فالنبرج والوفد المرافق له وذلك بمناسبة انعقاد اللقاء السنوي لكبار العملاء لخمسين شركة منهم حول العالم في مدينة الرياض.

وقد تبودلت خلال اللقاء الأحاديث الودية إضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء سفير السويد لدى المملكة جان ثيسليف.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد