Al Jazirah NewsPaper Monday  10/03/2008 G Issue 12947
الأثنين 03 ربيع الأول 1429   العدد  12947
برعاية الأمير مشعل بن ماجد ولمدة أربعة أيام
المؤتمر الدولي الرابع للأشعة يقام في جدة بمشاركة نخبة من الأساتذة من كبريات جامعات العالم

جدة - صلاح مخارش

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة، تعتزم الجمعية العلمية السعودية للأشعة، تنظيم المؤتمر الدولي الرابع للأشعة خلال الفترة من 31-3-2008م حتى 3-4- 2008م - الموافق 23-3 حتى 26-3-1429هـ لمدة أربعة أيام بمنتجع درة العروس.

أوضح ذلك رئيس مجلس إدارة الجمعية رئيس المؤتمر الدكتور سطام بن سعود لنجاوي، مشيراً إلى أن المؤتمر يحظى باهتمام محلي ودولي، حيث سيحضره نخبة من الأساتذة من كُبريات جامعات أمريكا وكندا والجامعات الأوربية والعربية يصل عددهم إلى أكثر من خمسين متحدثاً، كما سيُحاضر فيه نخبة من الأساتذة السعوديين، وسيشارك فيه أكثر من ألف وخمسمائة متخصص ودارس لعلم الأشعة من داخل المملكة وخارجها.

وأضاف د - لنجاوي بقولة: .. وسوف يشهد المؤتمر بالإضافة إلى المحاضرات والندوات، مجموعة من ورشات العمل التي تعتبر بمثابة تدريب عملي للمشاركين، يقوم بتدريبهم فيها نخبة من الأساتذة المتخصصين في هذا المجال، كما سوف تتضمن فعاليات المؤتمر إقامة معرض يشتمل على جميع التجهيزات الحديثة في مجال الأشعة بأنواعها المختلفة المتخصصة).

وأكد الدكتور لنجاوي بقوله إن هذا المؤتمر سيكون له بصمة إيجابية في المستقبل القريب على تطوير هذا التخصص المهم في المجال الطبي بمختلف فروعة. وفي ختام تصريحه قال: ولا يسعني هنا إلا أن أتقدم بعميق الشكر وجزيل العرفان لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة على دعم سموه ورعايته المتواصلة لهذا المؤتمر الذي ما كان ليحقق هذا النجاح لولا دعم سموه ورعايته الكريمة ... كما أن الدعم الذي تلقاه الجمعية العلمية السعودية للأشعة من قِبل جامعة الملك عبد العزيز بجدة ومعالي مدير الجامعة الدكتور أسامة بن صادق الطيب الذي بذل جهوداً كبيرة لدعم الجمعية ودورها حتى ظهر اسمها، وبدأت تحقق النجاح تلو الآخر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد