Al Jazirah NewsPaper Monday  10/03/2008 G Issue 12947
الأثنين 03 ربيع الأول 1429   العدد  12947
بعد أن حضر تأسيس جمعية المتقاعدين بعسير
فيصل بن خالد: التقاعد وسام فخر وعلى المتقاعد تقديم خبراته لوطنه

أبها - عبدالله الهاجري

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير أن التقاعد ما هو إلا وسام فخر لمرحلة مضت من حياة المتقاعد؛ مشيرا سموه إلى أن ديننا الحنيف لا يعرف التقاعد؛ لأن من سمات المسلم البذل والعطاء مدى حياته مطالباً سموه المتقاعدين بتقديم خبراتهم المكتسبة لأن في ذلك توجها اقتصاديا فعالا ومطلبا تنمويا حميدا.

وبارك سمو أمير عسير أثناء حضوره صباح أمس الأحد لتأسيس جمعية المتقاعدين بمنطقة عسير واجتماعها الأول جهود الجمعية، كما أكد أنه سيخصها بالدعم والرعاية.

وكان سمو أمير عسير قد شهد صباح أمس الأحد حفل افتتاح فرع جمعية المتقاعدين بالمنطقة على مسرح الإمارة، والذي بدأ بالقرآن الكريم، ثم ألقى مدير فرع الجمعية بأبها سعد المشاري كلمة شكر فيها أمير عسير.

وأضاف المشاري: تواصلا مع آمالنا وطموحنا لدعم فرع الجمعية في أبها فإننا نأمل دعم مطلبنا الموجود في أمانة منطقة عسير للاستفادة المؤقتة من مقرات الساحة الشعبية بالخالدية كمضمار المشي والملاعب والقبو لإنشاء صالة رياضية ونواة مكتبة ثقافية، ومنتدى للمتقاعدين على شكل بيت شعر إلى جانب دعم مطلب الجمعية من قبل أمير عسير المقدم لإدارة نادي أبها الأدبي للاستفادة من مقرات النادي، وبشكل خاص القسم النسوي لأننا نعتزم تأسيس فرع للجنة النسائية بالجمعية في مدينة أبها إلى جانب تخصيص من قبل أمانة المنطقة لتخصيص أرض مناسبة لإنشاء مقر الجمعية.

إثر ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالرحمن الانصاري كلمة تعريفية عن الجمعية.

عقب ذلك ألقى المدير التنفيذي للجمعية علي السلطان كلمة عبارة عن لمحة لمنجزات والخطة المستقبلية للجمعية، ثم ألقى صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير كلمة قال فيها:

إننا نعيش في مجتمع اخوي تظله الرعاية والعناية من سيدي خادم الحرمين الشريفين ومن سيدي ولي العهد، ولقد استبشر الوطن خيرا بإنشاء هذه الجمعية الخيرة التي تهتم بمن قدموا زهرة شبابهم بكل تفان وإخلاص سواء كانوا مدنيين أو عسكريين لخدمة دينهم ووطنهم آخذة بعين الاعتبار توفير كل الوسائل لرعايتهم وفتح قنوات التواصل لهم من المجتمع متشرفة رئاستها الفخرية بسيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية الذي دعم وساند فكرة تأسيسها وما زال.

وأضاف سموه إن التقاعد ما هو إلا وسام فخر لمرحلة مضت من الحياة مدركين في نفس الوقت أن ديننا الحنيف لا يعرف التقاعد فمن سمات المسلم الحق البذل والعطاء.

وأشار سموه إلى أن الوطن ينتظر من المتقاعد تدفق العطاء وآن الأوان أن تقدموا خبراتكم من المعلومات والمهارات التي اكتسبتموها خلال تجارب حياتكم عبر هذه الجمعية للمستفيدين منها، وبخاصة القطاع الخاص؛ ففي ذلك توجه اقتصادي فعال ومطلب تنموي حميد, وبارك سموه في ختام كلمته جهود الجمعية وأكد سموه أنه سيخصها بالدعم والرعاية في فرعها بمنطقة عسير.

وفي ختام الحفل تسلم سمو أمير عسير درعا وعضوية شرف بالجمعية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد