Al Jazirah NewsPaper Monday  10/03/2008 G Issue 12947
الأثنين 03 ربيع الأول 1429   العدد  12947
اختتام مسابقة خادم الحرمين الشريفين للقرآن والسنة

الرياض - «الجزيرة»

كرمت اللجنة المشرفة على مسابقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة المطهرة التابعة للشؤون الثقافية برئاسة الحرس الوطني الطلاب والطالبات الفائزين في مسابقة خادم الحرمين الشريفين للقرآن الكريم والسنة النبوية في دورتها الخامسة عشرة بحضور معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، وذلك بقاعة الملك فيصل بفندق إنتركنتنينتال الرياض.

وبدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى المشرف العام على الشؤون الثقافية نائب المشرف العام على المسابقة الدكتور عبدالمحسن المعمر كلمة أوضح فيها أن المسابقة تهدف إلى الإسهام في الجهود المبذولة للعناية بكتاب الله الكريم وسنة نبيه الكريم.

بعد ذلك ألقى معالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ كلمة أكد فيها حرص الدولة على الاهتمام بالقرآن الكريم والسنة النبوية منوها باهتمام مهرجان الجنادرية بإقامة مثل هذه النشاطات الخيرة.

وقال: إن هذه البلاد منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز- طيب الله ثراه- اهتمت بالقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة عملا وعقيدة وجعلتهما دستور هذه البلاد، وتوالى على ذلك أبناؤه البررة حتى هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين.

وعبر معاليه في ختام كلمته عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على جهده الكبير وعنايته بكتاب الله القرآن الكريم وسنة نبيه.

إثر ذلك قام معالي الشيخ صالح آل الشيخ بتقديم الجوائز للطلاب الفائزين بالمسابقة، كما قام بتكريم أعضاء لجنة التحكيم بالمسابقة.

وفي ختام الحفل قدم وكيل الحرس الوطني رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان الوطني للتراث والثقافة والمشرف العام على المسابقة الدكتور عبدالرحمن السبيت درعا تذكارية لمدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان أبا الخيل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد