Al Jazirah NewsPaper Monday  10/03/2008 G Issue 12947
الأثنين 03 ربيع الأول 1429   العدد  12947
المملكة تشارك بالمهرجان الخليجي الأول بالإمارات وتكريم رواد العمل الاجتماعي بالمملكة

الدمام - خالد المرشود

تشارك المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الشؤون الاجتماعية بالمهرجان الخليجي الأول للعمل الاجتماعي والذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك خلال الفترة من 7-11 ربيع الأول للعام 1429هـ.. صرح بذلك معالي وزير الشؤون الاجتماعية عبدالمحسن بن عبدالعزيز العكاس.

وأشار الوزير العكاس إلى أن هذه المشاركة تأتي تنفيذاً للقرارات الصادرة عن مجلس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليج العربي وانطلاقاً من إيمان الدول الأعضاء بمجلس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون بدور العمل الاجتماعي في عملية التنمية الاجتماعية المستدامة والمركزة على بناء الإنسان وتمكينه الأمر الذي أكدته المبادئ والأهداف التي قام من أجلها المجلس.

وأضاف معالي وزير الشؤون الاجتماعية: إنه صدرت موافقة المقام السامي الكريم على مشاركة وزارة الشؤون الاجتماعية بهذا المهرجان تحت شعار: (نحو تمكين الأسر المنتجة) والذي يهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب الرائدة بين المملكة وباقي دول مجلس التعاون وتوثيق العلاقات بين المساهمين في العمل الاجتماعي وبما يتصل بالأسر المنتجة في القطاعين الحكومي والأهلي بالإضافة إلى التعريف بواقع العمل الاجتماعي في مجال الأسر المنتجة والوصول إلى مجموعة من الأسس والقواعد المشتركة التي تحكم العمل الاجتماعي وتحدد منطلقاته في مجال الأسر المنتجة هذا بالإضافة إلى زيادة فعالية مشاركة الأسر المنتجة والعمل على تمكينها تنموياً وتأهيلياً.

وأشار معاليه إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية سوف تشارك في هذا المهرجان في المعرض المصاحب له والذي يحتوي على جناح لمنتجات الأسر المنتجة وكذلك الحرف الشعبية إلى جانب المشاركة أيضاً في ملتقى العمل الاجتماعي الذي سيقام ضمن فعاليات المهرجان بورقة عمل قطرية تتحدث عن جهود المملكة في مجال الأسر المنتجة. كما سيتم تكريم عدد من رواد العمل الاجتماعي بالمملكة والذين حققوا إسهامات كبيرة في مجال العمل الاجتماعي خاصة في الأسر المنتجة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد