Al Jazirah NewsPaper Monday  10/03/2008 G Issue 12947
الأثنين 03 ربيع الأول 1429   العدد  12947
رغم بلوغها الـ50 مازالت شارون ستون تتصدر العناوين

لوس انجليس - (د.ب.أ)

مثلما هو الحال مع مادونا وجين فوندا وحتى هيلاري كلينتون تثبت شارون ستون أن النساء القويات الجميلات يمكن أن يستمررن في الظهور الإعلامي حتى بعد أن تنتهي سنوات الشباب التقليدية. تصل ستون لسن الخمسين اليوم الاثنين رغم أنها ربما لم تعد تسيطر على عناوين الصحف مثلما كانت في سنوات بزوغ نجوميتها لكن مازال ينظر إليها على أنها نجمة مثيرة في كل أنحاء العالم. وبالنسبة لمن ضعفت ذاكرتهم حول لحظات قمة الشهرة بالنسبة لستون يمكننا تذكرها في السطور القادمة.

وقالت في مقابلة: (نحن حالياً في زمن كبت غريب الشكل ولو استطاع فيلم شعبي أن يصبح منصة للنقاش ألن يكون ذلك عظيما. وأضافت أنه رغم فشل الجزء الثاني فإنها ستحب أن تخرج وتمثل جزءا ثالثا من فيلم (غريزة أساسية). ربما تكون ستون تبالغ قليلا بالنسبة لامرأة في الخمسينات حتى ولو كانت تمتلك ذلك المزيج الفريد بين الجمال والذكاء. ومنذ البداية كانت شارون تعرف أنه مقدر لها المجد فقد قالت في إحدى المقابلات: إنها حتى وهي طفلة كانت تريد أن تصبح (خليفة مارلين مونرو).

وولدت ستون في العاشر من مارس من عام 1958 وكانت الثالثة بين إخوتها وتربت في أسرة متماسكة من الطبقة المتوسطة في بلدة صغيرة بولاية بنسلفانيا. وكانت طفلة ذكية تخطت سنة دراسية كاملة في المدرسة وحققت 154 نقطة في اختبارات الذكاء وارتادت الجامعة في سن 15 سنة. وبعد فوزها بمسابقة جمال محلية أصبحت عارضة أزياء في مؤسسة فورد الشهيرة في نيويورك في عام 1977 ودخلت أول الأمر مجال السينما بدور هامشي في فيلم لوودي آلان في عام 1980 الذي كان يسمى ذكريات الغبار الفضائي. وبعدها شاركت في 40 فيلماً بما فيها فيلم (كازينو) في عام 1995 الذي فازت عنه بجائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثلة وترشحت عنه لجائزة الأوسكار.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد