Al Jazirah NewsPaper Monday  10/03/2008 G Issue 12947
الأثنين 03 ربيع الأول 1429   العدد  12947
في كأس الأمير فيصل بن فهد
النصر يلحق بالهلال والشباب والأهلي في نصف النهائي

الدمام - صلاح عبدالواحد

حقق فريق الهلال فوزاً سهلاً على نظيره فريق الاتفاق بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد في اللقاء المقام على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ليواصل مطاردته على صدارة المجموعة الثانية مع فريق الشباب حيث انتهى الشوط الأول بتقدم فريق الهلال بهدفين سجلهما سلطان السعود 18 وحسين خيران عند الدقيقة 39. وفي الشوط الثاني أضاف اللاعب البديل سلمان مؤشر الهدف الثالث عند الدقيقة 73 من ضربة جزاء بعد أن أعادها حكم المباراة شاكر الطويرقي في المرة الأولى.

أدار اللقاء حكم ساحة شاكر الطويرقي وساعده الدولي ناصر مظفر وهشام رفاعي وحكم رابع عبدالإله الموسى.

ظهر الشوط الأول بمستوى متوسط من الفريقين في أغلب الفترات لحين سيطر الفريق الهلالي على مجريات اللعب من خلال تحركات لاعبي الوسط وبخاصة اللاعب عبدالعزيز الدوسري، وقد تمكن اللاعب سلطان السعود من تسجيل هدف السبق للهلال بعد خطأ حارس الاتفاق مصطفى المعيلو لترتد من العارضة للمركز سلطان السعود الذي أودعها في المرمى عند الدقيقة 18. بعد ذلك حاول الفريق الاتفاقي من خلال محاولات ضئيلة على المرمى الهلالي لكن برز الدعيع كان في المرصاد ليتحصل فريق الهلال على ضربة ركنية عند الدقيقة 39 تمكن اللاعب حسن خيران من تسجيل الهدف الثاني للهلال برأسية بعد خروج غير موفق للحارس مصطفى المعيلو. وتمر الدقائق المتبقية ليطلق حكم المباراة صافرته بعيد احتسابه دقيقتين وقت بدل ضائع.

في الشوط الثاني تحسن أداء لاعبي فريق الاتفاق نوعاً ما وبدأ يشاطر فريق الهلال في الهجمات لكن دون جدوى وسط عشوائية اللاعبين وفي المقابل واصل فريق الهلال سيطرته وسنحت له عدة فرص أمام المرمى. وعند الدقيقة 67 أنقذ بدر الدعيع هدفا اتفاقيا بعد خروجه الخاطئ لكنه تدارك ذلك أخيرا.

وفرصة أخرى للاعب حسن خيرات أنقذها حارس الاتفاق مصطفى المعيلو 71، بعد ذلك تمكن الحارس بدر الدعيع من التصدي لكرة قوية من قدم سعد اليامي. وعند الدقيقة 73 احتسب حكم المباراة ضربة جزاء للهلال تقدم لها اللاعب سلمان المؤشر محرزا هدفا ثالثا للهلال. وتمر الدقائق المتبقية سجالا في وسط الملعب لحين الدقيقة 92 عندما أضاع وليد الرجاء فرصة اتفاقية للتسجيل ليطلق حكم المباراة صافرته بفوز الهلال.

النصر * الوطني

كتب - عيسى الحكمي

أكمل النصر عقد أضلاع نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد بعد فوزه العريض على ضيفه الوطني بأربعة أهداف نظيفة ليلحق بالأهلي عن المجموعة الأولى إلى الأدوار النهائية ثانياً عن المجموعة حتى الآن برصيد 18 نقطة مقابل 19 نقطة للأهلي المتصدر، وستحدد مباراة النصر أمام الطائي والأهلي ضد الوطني لمن تكون الصدارة، في المقابل خرج الوطني من المنافسة بعد تجمد رصيده على 13 نقطة.

سيطر أصفر العاصمة على مجريات المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد وسط حضور جماهيري متوسط ساند الفريق العاصمي الذي أحسن مدربه (أساد) اختيار التشكيل من خلال دعم الخارطة الميدانية بمحمد الشهراني والتون والزهراني والصقور وبرناوي، في حين لم يكن الوطني في كامل حضوره رغم الأمل الذي دخل به المواجهة، كما أن الظروف عصفت بمدربه سامي الجوفي الذي أجرى ثلاثة تغييرات مبكرة بدخول علي المعاوي بدلاً من المصاب طريقي، ومحمد حسن بدلاً من يحيى هزازي وعلي جوخي عوضاً عن ياسين هيما الذي لم يعط إضافة تذكر لفريقه.النصر حسم الأمور في الشوط الأول عندما سجل ثلاثة أهداف نظيفة افتتحها مدافع الوطني يحيى كعبي في مرمى فريقه عند الدقيقة 20، وسجل المدافع الأيمن ماجد هزازي هدفاً خرافياً من 40 قدماً عند الدقيقة 27 وقبل نهاية الشوط بدقيقتين سجل المدافع حمد الصقور الإصابة الثالثة من خلال ضربة رأسية عن طريق ضربة ركنية نفذها المتخصص إلتون.

وفي الشوط الثاني أضاف محمد الشهراني الهدف الرابع من نقطة الجزاء في الدقيقة 66 بعد أن أعاقه إلتون جوزيه الذي غادر الملعب في الدقيقة 81 لمصلحة مطلق العتيبي.

أحداث الشوط الأول شهدت تسجيل الوطني لهدف ألغاه الحكم عبد الرحمن القحطاني بداعي التسلل في الدقيقة 31 وكانت أهم اللقطات بجانب الثلاثية النصراوية والهدف الملغى فرصة تسجيل لريان بلال تصدى لها حارس الوطني أسامة الحمدان في الدقيقة 42.

بعد الاستراحة واصل النصر الأفضلية بقيادة إلتون الذي تعرض لمخاشنات صريحة كان ثمنها طرد مدافع الوطني عبدالله حويس (76)، ولم يخلُ الشوط من اللقطات الساخنة التي كان أبرزها بجانب الهدف الرابع انفراد محمد الشهراني بحارس الوطني وتخطيه لكنه طوح بالكرة فوق العارضة عند الدقيقة 49، وتصدت عارضة الفريق الضيف لثابتة أطلقها محسن القرني (63) وللمرة الثانية أضاع الشهراني هدفاً محققاً عندما أطلق برأسه كرة قادمة من محسن القرني إلى مكان الحارس أسامة الحمدان، وكان مدرب النصر بعد اطمئنانه على النتيجة قد دفع بالثنائي محمد الحسينان وفهد السبيعي بدلاً من الشهراني والموسى.

الشباب * الحزم

كتب - سلطان الجلمود

واصل فريق الشباب الأولمبي صدارته لترتيب المجموعة الثانية من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بعد أن تجاوز ضيفه فريق الحزم بثلاثة أهداف دون مقابل في اللقاء الذي أقيم مساء أمس على إستاد الملك فهد الدولي في إطار لقائه الجولة التاسعة من المسابقة. وبذلك رفع الشباب رصيده إلى 23 نقطة في حين بقي الحزم على رصيده السابق 9 نقاط. سجل أهداف الشباب فيصل السلطان عند الدقيقة 15 وناصر الشمراني عند الدقيقة 30 من ركلة جزاء وعبدالعزيز اليوسف عند الدقيقة 92. وكان أبرز أحداث هذا اللقاء هو ظهور طاقم التحكيم الذي قاده عبدالعزيز الملحم ومساعداه سلطان الخالدي وسعود الشمري بصورة مهزوزة ولم يوفقوا في بعض القرارات كان أبرزها في الشوط الأول وهو احتساب ركلة الجزاء لفريق الشباب والإعاقة خارج منطقة الجزاء، بالإضافة إلى عدم احتساب هدف لفريق الشباب بعد أن تجاوزت رأسية الشمراني خط المرمى في نهاية الشوط الأول.

القادسية * نجران

الدمام - سامي اليوسف

حقق فريق القادسية فوزا مستحقا على ضيفه نجران بهدفين دون رد سجلهما في الشوط الأول المدافع جابر حقوي والمهاجم يوسف السالم.توج القدساويون سيطرتهم وأفضليتهم في الشوط الأول بهدفين سجلهما المدافع جابر حقوي في الدقيقة السابعة برأسية جميلة من كرة عكسية من عبدالملك الخيبري الذي لم يحتسب له الحكم هدف سجله بحجة التسلل في الدقيقة 13 .

وأضاف المهاجم يوسف السالم الهدف الثاني في الدقيقة 30 من ركلة جزاء بعد الإعادة لدخول أحد مدافعي نجران على الرغم من تصدي الحارس للكرة في التنفيذ الأول.نشط نجران في آخر عشر دقائق من الشوط الأول لكن براعة وتألق الحارس القدساوي نايف العنزي حال دون التسجيل.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو نجران نشاطهم لكن السهلاوي أضاع فرصة تسجيل هدف ثالث في الدقيقة 51، ..

تحمل حارس نجران عبء الضغط القدساوي وتصدى غير مرة لكرات قدساوية خطرة.

انتهت المباراة بفوز قدساوي مستحق رفع رصيده إلى 10 نقاط وبقي نجران على نقاطه الثماني، كما انتهت بمشهد خروج لاعب الفريق البرازيلي والتر دا سيلفا بسيارة الإسعاف من الملعب إلى المستشفى.

الوحدة * الطائي

مكة المكرمة - مشعل الصاعدي

بأربعة أهداف مقابل لا شيء فاز الوحدة على الطائي في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع ضمن منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة تحت 23 سنة.

وكان اللقاء أقل من المتوسط الشوط الأول شهد محاولات وحداوية في محاولة إحراز هدف مبكر لتأكيد أفضليتهم قابله لاعبو الطائي بمحاولات مماثلة لكن هجمات الوحدة الأخطر بقيادة مهند أبو راديه وسلطان اللحياني حتى الدقيقة 18 التي نجح مختار فلاته في الاستحواذ على كرة، وتقدم بها ليسدد في مرمى الطائي كهدف أول للوحدة ليحاول لاعبو الطائي بقيادة سطام الشمري وثامر الشمري وطارق المطير عمل أي شيء لفريقهم كان لها بالمرصاد ليحاول الوحداويون تعزيز هدفهم بآخر، لكن مهند أبو رادية لم يوفق في استثمار التمرين العرضية كما يجب، وبعد مضي 36 دقيقة شهد مناوشات بينهما حتى الدقيقة 37 والتي استثمر مهند أبو راديه خطأ أحد المدافعين ليسدد في المرمى كهدف ثانٍ للوحدة ليواصل الفرسان بسط نفوذهم حتى نهايته.

إلا أن الفريق الوحداوي كان الأفضل منذ بداية هذا الشوط كان هابطاً من أي لمحة فنية واختفت الإثارة ولعل عدم أهمية المباراة ساهم في ضعف المستوى حتى الدقيقة 23 والتي شهدت الدفع باللاعب عبد العزيز فلاتة بدلاً من بسام صلواتي ليحاول الفريق الوحداوي إضافة هدف ثالث رغم انكماش لاعبي الطائي في ملعبهم إلا أن مهند أبو رادية استطاع أن يحرز هدف الوحدة الثالث من تسديدة رائعة في الدقيقة 27 لتنفتح الشهية الوحداوية في محاولة إضافة المزيد من الأهداف حتى نجع محمد شامي في إضافة هدف الوحدة الرابع في الدقيقة 35 ليواصل الفريق الوحداوي بسط نفوذه على مجرياته.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد