Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/03/2008 G Issue 12948
الثلاثاء 03 ربيع الأول 1429   العدد  12948
رئيس البرلمان الايراني ل«الجزيرة»:
الدول الكبرى تريد تجميد أنشطة طهران النووية وليس البحث عن سلميتها

طهران - أحمد مصطفي

أكد حداد عادل رئيس البرلمان الايراني أن مجلس الأمن يسعي لتجميد انشطتنا النووية وليس التأكد من سلميتها وقال عادل ل(الجزيرة) : إننا غير متخلفون عن المباحثات ولانرفض المباحثات العقلانية وسبق لنا أن أجرينا مباحثات مع الدول الأعضاء الدائمة مجلس الأمن الدولي وألمانيا رغم صدورقرار عقوبات جديد ضد إيران، إنهم هم الذين أصدروا القرار وهم الذين يؤكدون على المحادثات، ونحن لم نتخلف مطلقا عن المحادثات.

وأضاف رئيس البرلمان الإيراني : إن السؤال المطروح هنا هو هل أنهم يريدون التأكد من إيقاف أنشطتنا النووية أم من سلميتها. وأكد: إذا كان الهدف من المحادثات هو المطلب الثاني فإننا لانرى وجود سبب لإيقاف أنشطتنا النووية المدنية، أما إذا كان الهدف هو التأكد من سلمية الأنشطة النووية الإيرانية ويريدون التحقق من ذلك فإننا مستعدون دوماً للحوار. وأوضح المهم هو أن يدرك العالم بأن إيران ليس لديها غايات عسكرية من أنشطتها النووية، وأن الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد ضمنت ذلك، ومجلس الأمن قد جعل نفسه موضع تساؤل بإصداره قراره الجديد (ضد ايران). واعتبر عادل: إصدار مجلس الأمن القرار الثالث ضد إيران بأنه يعكس الطبيعة العدوانية لقوى الاستكبار ضد الشعب الإيراني.

وقال: إن الأعداء يرومون استغلال إطلاق الشعارات الكاذبة كالدفاع عن حقوق الإنسان والحرية والديمقراطية ومكافحة الإرهاب لتمرير مخططاتهم وينتظرون اتخاذ أية ذريعة لتشويه صورة إيران موضحا أنها كشفت كذب مزاعمهم وفضحتهم في اطلاقهم الشعارات الرنانة كالديمقراطية ونزع السلاح.

وشدد رئيس البرلمان الإيراني : إن الأعداء يريدون اسقاط النظام بذرائع مختلفة وثني الناس عن المضي للانتخابات إلا أن إجراء هذه الانتخابات سلبت من العدو عنصر المناورة فيما يخص الديمقراطية والسيادة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد