Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/03/2008 G Issue 12948
الثلاثاء 03 ربيع الأول 1429   العدد  12948
تفجير انتحاري يودي بحياة أحد قادة الصحوة.. وجنرال يحذر من هجمات ضخمة تحضرها القاعدة
مصرع 5 أمريكيين في بغداد.. ورئيس البرلمان العراقي يهاجم ليبيا

بغداد - واشنطن - الوكالات

تكبد الجيش الأمريكي في العراق أمس خسائر بشرية عندما هاجم انتحاري بحزام ناسف دورية أمريكية راجلة في حي المنصور الراقي في بغداد قتل على إثرها خمسة جنود أمريكيين في حين أصيب ثلاثة آخرون بجروح.

وهذا الانفجار الانتحاري هو الثالث من نوعه يوم أمس. وكان الحادث الأول قد وقع في مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى عندما هاجمت انتحارية بحزام ناسف منزل احد قادة الصحوة (لجان الاسناد) في منطقة كنعان مما أدى إلى مصرعه مع عدد آخر من سكان منزله فضلا عن اصابة عدد آخر بجروح.. كما هاجم انتحاري ثان بحزام ناسف موقعا للشرطة العراقية في قضاء المقدادية جنوبي شرقي بعقوبة مما أدى إلى مقتل شخصين واصابة عشرين آخرين بجروح بينهم عدد من أفراد الشرطة. من جانبه شن رئيس مجلس النواب العراقي محمود المشهداني هجوما عنيفا على ليبيا متهما إياها بدفع (أموال مقابل أعمال إرهابية)، وذلك بعد امتناعها عن المشاركة في مؤتمر لاتحاد البرلمانيين العرب بذريعة وقوع العراق تحت الاحتلال). ووجه المشهداني فور وصوله إلى أربيل، مكان انعقاد المؤتمر الثالث عشر للبرلمانيين العرب، انتقادات إلى موقف الحكومة الليبية قائلا (نحن ربما بنظر الليبيين دولة محتلة لكننا لم ندفع أموالا مقابل عمل إرهابي).

وأضاف: (إذا كانت الدول تحتل ارض العراق فيبدو ان الدول نفسها تحتل النظام في ليبيا). إلى ذلك أعلن مسؤول أميركي كبير أمس أن تنظيم القاعدة قد يحاول تغيير تكتيكه في العراق من خلال التخطيط لاعتداءات ضخمة.

وقال الجنرال جون كيلي قائد اول وحدة في قوة مشاة البحرية (المارينز) في غرب العراق: (لدينا معلومات تفيد بأنهم قد يخططون لاعتداء كبير للفت انتباه وسائل الاعلام).

وبحسب كيلي، فإن تنظيم القاعدة قد يكون اختار أن يضرب في محافظة الأنبار (غرب بغداد) معقله السابق من حيث طرد العام الماضي بعد ان شكل زعماء العشائر تنظيم صحوة الأنبار.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد