Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/03/2008 G Issue 12948
الثلاثاء 03 ربيع الأول 1429   العدد  12948
مصرع خمسة جنود أمريكيين في بغداد
رئيس البرلمان العراقي يتهم ليبيا بدعم الإرهابيين

بغداد - الوكالات

شن رئيس مجلس النواب العراقي محمود المشهداني هجوما عنيفا على ليبيا متهماً إياها بدفع (أموال مقابل أعمال إرهابية)، وذلك بعد امتناعها عن المشاركة في مؤتمر لاتحاد البرلمانيين العرب بذريعة وقوع العراق تحت الاحتلال).

ووجه المشهداني فور وصوله إلى أربيل، مكان انعقاد المؤتمر الثالث عشر للبرلمانيين العرب، انتقادات إلى موقف الحكومة الليبية قائلا: (نحن ربما بنظر الليبيين دولة محتلة لكننا لم ندفع أموالا مقابل عمل إرهابي).

وأضاف: (إذا كانت الدول تحتل أرض العراق فيبدو أن الدول نفسها تحتل النظام في ليبيا).

إلى ذلك لقي خمسة جنود أمريكيين مصرعهم في حين أصيب ثلاثة آخرون بجروح عندما هاجم انتحاري بحزام ناسف دورية راجلة كانوا يقومون بها في حي المنصور الراقي في بغداد أمس الاثنين.

يذكر أن هذا هو ثالث تفجير انتحاري بحزام ناسف شهده العراق أمس.. وكان الحادث الأول قد وقع في مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى عندما هاجمت انتحارية بحزام ناسف منزل أحد قادة الصحوة - لجان الإسناد - في منطقة كنعان مما أدى إلى مصرعه مع عدد آخر من سكان منزله فضلا عن إصابة عدد آخر بجروح.. كما هاجم انتحاري ثان بحزام ناسف موقعا للشرطة العراقية في قضاء المقدادية جنوبي شرقي بعقوبة مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة عشرين آخرين بجروح بينهم عدد من أفراد الشرطة.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد