Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/03/2008 G Issue 12948
الثلاثاء 03 ربيع الأول 1429   العدد  12948
سمو ولي العهد يصل قطر ويؤكد ل(الجزيرة):
نحن وقطر على وفاق كامل ومن يقول غير ذلك فهو يريد الاصطياد في الماء العكر

الدوحة - موفد (الجزيرة) - سعد العجيبان

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام عدم وجود أزمة بين المملكة وقطر.

وأضاف سموه في تصريح صحفي (شاركت فيه قناة الجزيرة القطرية) لدى وصوله مطار الدوحة في مستهل زيارة رسمية تستغرق عدة أيام بدعوة تلقاها من أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني..

أن أعداء الجميع يحاولون خلق الأزمات، واستطرد سمو ولي العهد قائلاً: نحن بيننا أخوة راسخة وصادقة من مئات السنين إلى يومنا هذا ولم نختلف أبدا.. لكن الإنسان يختلف في بيته مع أبنائه على موضوع.. ثم يخرج منه وهم متفقون.

وقال سموه: نحن وقطر على وفاق كامل ومن يقول غير ذلك فهو يريد الاصطياد في الماء العكر.

وحول مشاركة المملكة في القمة العربية المقبلة أكد سمو ولي العهد أن المملكة أول من يشارك في القمة، أما ما يتعلق بمستوى التمثيل فذلك متروك لولي الأمر، مشيراً إلى أن المشاركة في القمة لا يمكن التخلي عنها.

ورداً على سؤال ل(الجزيرة) حول الرسالة التي يحملها سموه إلى الشعب القطري خلال هذه الزيارة قال سموه: شعب قطر هو شعب السعودية والأمر الذي أحمله لأهلي وذويّ في قطر هو التأكيد بأننا كلنا يد واحدة وأسرة واحدة.

ورداً على سؤال ل(الجزيرة) حول أبرز الأمور التي سيبحثها سموه مع القيادة القطرية أجاب سموه قائلاً: ليس بيننا أمور تبحث، والذي بيننا تأكيد العلاقات الثنائية وتثبيتها واستمراريتها.

وفي معرض رد سموه على سؤال ل(الجزيرة) حول التماس سموه تقارباً في وجهات النظر بين القيادتين حيال العديد من القضايا الإقليمية والدولية أكد سمو ولي العهد على الوفاق التام بين القيادتين السعودية والقطرية وقال: لا خلاف بيننا وبين قطر في وجهات النظر تجاه العديد من القضايا.

وكان سمو ولي العهد قد وصل عصر أمس إلى الدوحة في مستهل زيارة رسمية إلى دولة قطر تستغرق عدة أيام تلبية لدعوة تلقاها سموه من أخيه أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

ولدى وصول سمو ولي العهد إلى مطار الدوحة الدولي كان في مقدمة مستقبلي سموه صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر. كما كان في استقبال سموه سمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني ولي العهد ومعالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وسمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني المستشار الخاص لسمو أمير قطر ومعالي الأستاذ عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة ومعالي الشيخ محمد بن فهد آل ثاني رئيس التشريفات الأميرية ومعالي الشيخ حمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني وزير الدولة رئيس بعثة الشرف الوزير المرافق وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى قطر الأستاذ أحمد بن علي القحطاني وسفير دولة قطر لدى المملكة علي المحمود وأعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين في قطر.

وقد أجريت لسمو ولي العهد عقب وصوله مراسم استقبال رسمية حيث عزف السلام الملكي السعودي والسلام الوطني القطري.

بعد ذلك صافح سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أعضاء الوفد المرافق لسمو ولي العهد فيما صافح سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز مستقبليه.

وبعد استراحة قصيرة في صالة التشريفات بالمطار صحب سمو أمير دولة قطر أخاه سمو ولي العهد في موكب رسمي إلى قصر الضيافة المعد لإقامة سموه.

ويرافق سمو ولي العهد في زيارته لدولة قطر وفد يضم صاحب السمو الأمير خالد بن فهد بن خالد وصاحب السمو الأمير خالد بن سعد بن فهد وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن سعود بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن مساعد مستشار سمو ولي العهد ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ومعالي رئيس مراسم سمو ولي العهد الأستاذ عبدالله بن سعد الغريري ومعالي نائب رئيس ديوان سمو ولي العهد الأستاذ حمد بن عبدالعزيز السويلم ومعالي السكرتير الخاص لسمو ولي العهد الأستاذ محمد بن سالم المري ومعالي المرافق الخاص لسمو ولي العهد الأستاذ عبدالله بن مشبب الشهري ومعالي مدير الشؤون الخاصة بمكتب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الأستاذ محمد بن عبدالعزيز الشثري وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر الأستاذ أحمد القحطاني ومساعد مدير عام مكتب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام اللواء الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان والأستاذ عبدالله بن محمد النمر.

وكان سمو ولي العهد قد غادر بحفظ الله ورعايته الرياض بعد عصر أمس. وكان في وداع سموه بمطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن سعد وصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل وصاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لشؤون الطيران المدني وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية وصاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية وأصحاب السمو الأمراء.

كما كان في وداع سمو ولي العهد معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن صالح بن علي المحيا ومعالي مدير عام مكتب سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الفريق أول الدكتور علي بن محمد الخليفة وقادة أفرع القوات المسلحة وقائد قاعدة الرياض الجوية اللواء ركن محمد بن سالم المعطاني وكبار المسؤولين. حفظ الله سموه في سفره وإقامته.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد