Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/03/2008 G Issue 12948
الثلاثاء 03 ربيع الأول 1429   العدد  12948
إدارات أرامكو السعودية بالرياض تشارك في فعاليات أسبوع المرور الخليجي

الرياض - الجزيرة

دشنت إدارات أرامكو السعودية بالرياض فعاليات التوعية المرورية بمناسبة اسبوع المرور الخليجي الرابع والعشرين في مركز التدريب بالرياض يوم الاثنين 2 ربيع الأول 1429هـ الموافق 10 مارس 2008م.

وقد حضر حفل افتتاح الفعاليات مدير مرور منطقة الرياض، العقيد عبد الرحمن بن عبدالله المقبل، يرافقه أعضاء الوفود الخليجية التي تزور المملكة بهذه المناسبة، وعدد من مسؤولي إدارة المرور بمنطقة الرياض.

وكان في استقبال الضيوف مدير إدارة مصفاة الرياض، علي بن عبد الرحمن الحازمي، ومدير إدارة شؤون أرامكو السعودية بمنطقة الرياض، عبد الله بن عيسى العيسى، ومدير إدارة الأمن الصناعي بمنطقة الرياض، طلال بن علي السحيم، وعدد من مسؤولي أرامكو السعودية بمنطقة الرياض.

وقد بدأ حفل الافتتاح بالقرآن الكريم ثم ألقى مدير إدارة مصفاة الرياض كلمة أرامكو السعودية، التي حث فيها الجميع على العمل لتقليل حوادث المرور وذلك بتطبيق أنظمة المرور بحزم وصرامة، وتوعية المجتمع بأهمية السلامة المرورية، والقيادة الوقائية كسبيل لتحقيق ذلك.

كما أشار إلى أن أرامكو السعودية، منذ أكثر من عشرين سنة وحتى الآن، تتعاون مع إدارات المرور في المملكة بطباعة نشرات توعوية بهذا الخصوص ترسل إلى إدارات المرور سنوياً.

وأضاف قائلاً إن الشركة بدأت هذا العام بتطبيق حملة تثقيفية شاملة لطلاب المدارس الثانوية في المملكة في موضوع أصول القيادة الوقائية.

ثم قدم المقدم رشيد العمران، من إدارة مرور الرياض، كلمة عن السلامة المرورية تطرق فيها إلى أهم الأخطاء التي تقود إلى حوادث المرور والنتائج المأساوية التي تتبع ذلك على الأفراد والممتلكات.

وأضاف أن معدل حوادث المرور لا يزال أعلى من المستوى المقبول وامتدح نظام أرامكو السعودية الذي يربط بين اتباع أصول السلامة المرورية والتطور الوظيفي مما يؤدي إلى رفع مستوى السلامة.

ثم قدم المهندس عبدالرحمن العتيبي، من قسم منع الخسائر بالرياض، عرضاً عن السلامة المرورية والممارسات غير المأمونة من قبل السائقين على الطرق والتي تؤدي إلى الحوادث المرورية.

كما قدم إبراهيم الهذيل، من التعليم الصحي، عرضاً عن الطرق السليمة لنقل المصابين، بما في ذلك مصابي حوادث المرور.

وأشار إلى أن النقل غير السليم للمصابين يؤدي إلى أحيان كثيرة إلى مضاعفة إصابتهم.

ثم تم عرض فيلم قصير بعنوان (الندم) يعرض تجربةإنسان أصيب بالشلل نتيجة حادث مروري.

وبعد ذلك قدم الأستاذ محمد الشريف، الذي يعمل في مدينة سلطان للخدمات الإنسانية، قصة مؤثرة عن تجربته الشخصية مع حادث مروري نتج عنه اثنا عشر كسراً وشلل لساقيه. وكيف أنه لم يستطع أن يعيد تأهيل ساقيه في أرقى المؤسسات الصحية المتخصصة في ألمانيا.ولكنه بتوفيق الله بدأ يمشي بعكازين بمؤسسة سلطان للخدمات الإنسانية، التي ضمته إلى كادرها لقدرته على التأثير الإيجابي فيمن مروا بتجارب مشابهة.

ثم تحدث إخصائي العلاج الطبيعي في مدينة سلطان للخدمات الإنسانية، الدكتور مشعل بن محمد الديحان، عن اصابات الجهاز العصبي المركزي وصعوبة التعامل معها.

ثم تم تقديم الهدايا التذكارية لمدير إدارة مرور منطقة الرياض والمتحدثين الآخرين، ثم قام الجميع بجولة في المعرض المصاحب الذي بدأت فعاليته من يوم السبت 30 صفر 1429هـ الموافق 8 مارس 2008م. بعد ذلك اتجه الجميع إلى حفل الغداء المقام بهذه المناسبة.

يشار إلى أن إدارات أرامكو السعودية بمنطقة الرياض تشارك أيضاً في المعرض السنوي الذي تقيمه الإدارة العامة للمرور في المملكة بمناسبة اسبوع المرور الخليجي الرابع والعشرين في شارع صلاح الدين (الستين) بالرياض.وقد افتتح المعرض يوم السبت الماضي 30 صفر 1429هـ الموافق 8 مارس 2008م مساعد مدير الإدارة العامة للمرور، اللواء مشبب الشهراني كما حضر الحفل أعضاء الوفود الخليجية بهذه المناسبة.

وخلال الحفل تم تكريم الجهات المشاركة في المعرض ومن ضمنها أرامكو السعودية التي كان معرضها مميزاً.. كما تم تكريم السائق محمد بن ناصر المنيع الذي لم يحصل على مخالفة مرورية خلال خمسين سنة من السياقة الآمنة.








 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد