Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/03/2008 G Issue 12948
الثلاثاء 03 ربيع الأول 1429   العدد  12948
تدشين الملتقى الدعوي التربوي الأول لمدارس جنوب الرياض

كتبت - مندوبة الجزيرة

رعت الأستاذة عائشة عبدالله السعد مديرة مركز التربية والتعليم جنوب الرياض تدشين الملتقى التربوي الدعوي الأول يوم الاثنين الموافق 2-3 في المدرسة الثانوية الثالثة والعشرين بحي العزيزية، وألقت كلمة تناولت فيها دور المدرسة كوسيط لتعليم البنات وتربيتهن وعن أهمية وعي الأسرة بتهيئة البيئة الصالحة لنمو شخصيتهن وضرورة منحهن الحب والعطف ومدهن بشعور الأمن والطمأنينة وفي تحفيزهن وتشجيعهن بالكلمة الطيبة والتوجيه السديد نحو سلوكياتهن وأكدت على أن كل ما يعترض الطالبات من مشكلات هو جل اهتمام المدرسة وبحاجة للتفهم من الطرفين البيت والمدرسة، وحثت الأمهات الحاضرات على أن دورهن لا يقل عن دور أي طرف من أطراف المدرسة إن لم يكن يفوقه.

وتأتي فكرة الملتقى من اهتمام مركز جنوب الرياض بمد جسور التواصل والتعاضد مع المدارس التابعة له والتكاتف معها حول ما يخص الطالبات سواء في البناء لشخصياتهن بشكل سوي وتربيتهن تربية قويمة قائمة على المبادئ والقيم الإسلامية حيث تستمر فعالياته مدة ثلاثة أيام وهو من جهود عدد من المشرفات التربويات بالمركز على رأسهن المساعدة لشؤون الطالبات أ. صالحة عسيري والمشرفة الإدارية أ. فوزية المطلق وأبرز هذه الفعاليات خلال الثلاثة أيام:

محاضرة تربية الأبناء من إعداد وإلقاء أ. ماجدة العصلاني من وحدة التوعية الإسلامية، محاضرتان عن التفكك الأسري وعن مشاكل الطالبات من إعداد وإلقاء أ. زينة العمري من وحدة التوجيه والإرشاد، مناقشة حول الخصائص العمرية للطالبات من إعداد وإلقاء أ. نجلاء العبيدي من وحدة التوجيه والإرشاد، وعرض خلاله ورقة عمل لأثر النشاط في تعديل السلوك مقدمة من أ. فريال الحقباني من وحدة النشاط، محاضرة عن أهمية الصلاة في حياة الفرد من إعداد وإلقاء أ. الجوهرة الزيد، محاضرة عن تربية النفس من إعداد وإلقاء المعلمة مشاعل المبدل من الثانوية السادسة.

وتتخلل الفعاليات مسابقات ثقافية وترفيهية ذات جوائز قيمة قدمت للأمهات.

الجدير بالذكر أن هذا الملتقى يعد امتداداً للملتقى التربوي الدعوي الذي عقد في العام الماضي على مستوى ضيق في الابتدائية الثانية عشر في حي الفيصلية والمتوسطة الثانية والعشرون في حي اليمامة والذي كانت تشرف عليه المساعدة للشؤون الإدارية بالمركز أ. فاطمة الزكري وتشرف عليه حالياً المساعدة لشؤون الطالبات أ. صالحة عسيري بالمركز وقد دشن هذا الملتقى بشكله الرسمي هذا العام لتكون هذه البداية نواة لملتقيات سنوية على امتداد أحياء مدارس جنوب الرياض.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد