Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/03/2008 G Issue 12948
الثلاثاء 03 ربيع الأول 1429   العدد  12948
بحوزته 3 ملايين دولار مزيفة
محترف تزييف الأموال في قبضة الأمن

«الجزيرة» - عبدالرحمن السريع

تمكنت شرطة منطقة الرياض من الإطاحة بشخص من إحدى الجنسيات الإفريقية في العقد الرابع من العمر لتورطه بتزييف أوراق مالية (دولارات).

جاء ذلك عقب البلاغ الوارد للأجهزة الأمنية بشرطة منطقة الرياض من أحد الوافدين من جنسية عربية مبلغاً عن تلقيه رسالة بريد إلكتروني من امرأه تدعي أنها من جنسيته ومقيمة في بلد آخر وتطلب منه المساعدة لإعادتها لبلادها وذلك بإرسال مبلغ من المال لها. وأفادته بأنها تملك مبلغ ثلاثة ملايين دولار محفوظة بإحدى الشركات الأمنية الخاصة في بلادها، ووعدته بأنها سوف تعيد له المبلغ الذي سيدفعه لها عن طريق هذه الشركة، وبعدها فوجئ بشخص يتصل به مدعياً بأنه من شركة الأمن العالمي ويرغب تسليمه طرد ورد لهم من المرأة وطلب منه إرسال مبلغ ستة آلاف دولار حتى يتم بعث الطرد له. فبعث لهم جزءا من المبلغ وبعدها حضر له شخصان وسلماه الطرد، وبعد ذهابه لمنزله اكتشف أن بداخل الطرد مجموعة من الأوراق الدولارية البيضاء، وكان الشخصان اللذان سلماه الطرد قد قاما بإعطائه رقم هاتف أحد الأشخاص تبين له أنه من المختصين بتزييف هذه الأوراق، وبالفعل قام بالاتصال به وتسليمه مبلغ سبعمائة ريال مقدم عملية التزييف. واتفق معه أن يسلمه بقية المبلغ بعد استلام الدولارات المزيفة.

فور تلقي جهة التحقيق بشرطة منطقة الرياض للبلاغ جرى إعداد الكمين اللازم من قبل وحدة البحث بمركز شرطة الملز وتم من خلاله القبض على المتهم الذي يقوم بعملية تزييف الأموال أثناء حضوره لاستلام باقي المبلغ الذي اتفق عليه مع المُبلِغ. وتبين أنه من إحدى الجنسيات الإفريقية في العقد الرابع من العمر مقيم في البلاد بطريقة غير مشروعة وبتفتيشه عثر بحوزته على مبلغ ثلاثة ملايين دولار مزيفة وبالتحقيق معه اعترف بما ورد في بلاغ المُبلِغ. تم إيقافه ولا يزال التحقيق مستمراً معه لمعرفة بقية زملائه ومدى علاقته بالقضايا المماثلة لهذا الأسلوب الإجرامي والمقيدة ضد مجهول.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد