Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/03/2008 G Issue 12948
الثلاثاء 03 ربيع الأول 1429   العدد  12948
أكد أن (موبايلي) سترفع القضية قريباً.. الغبيني ل«الجزيرة»:
القناة الرياضية لا تحترم الهلال وموبايلي.. ونرفض تصرفاتها ؟!

كتب - بدر العوفي

أكد الأستاذ حمود الغبيني، مدير العلاقات العامة والإعلام في (موبايلي)، عزم شركة موبايلي على رفع شكوى ضد القناة الرياضية إلى الجهات المختصة في ردة فعل من موبايلي جراء ما تقوم به القناة من تجاهل لحقوق الشركة كما يؤكد الغبيني.

وتأتي ردة الفعل من موبايلي بعد أن قامت القناة الرياضية بإزالة العلامة التجارية وشعار موبايلي من القميص الهلالي الذي ارتداه أحد المذيعين في يوم الجمعة تزامناً مع نهائي كأس ولي العهد، الذي كسبه الهلال، فيما أبقت القناة على شعار الشركة التي يرتديها القميص الاتفاقي وهو إجراء تكرر في المناسبات الماضية.

وفي هذا الصدد.. ذكر مدير العلاقات العامة في (موبايلي) أن الشركة في صدد رفع القضية للجهات ذات العلاقة وأن الشؤون القانونية حالياً تعكف على دراسة جميع جوانب الموضوع تمهيداً لرفع الشكوى.

وقال الغبيني في تصريح خاص للجزيرة: إن ما حدث من القناة الرياضية تكرر كثيراً وليست المرة الأولى التي نشاهد فيها هذا التصرف من قبل القناة وسبق أن تراجعت عن ذلك مرة من المرات ووضعت شعار موبايلي على القميص الهلالي، والآن تراجعت وأزالت شعارنا، مضيفاً: ورغم المناشدات الكثيرة سواء المباشرة وغير المباشرة، عن طريق مهاتفة مدير عام القناة الأستاذ عادل عصام الدين أو عن طريق المخاطبات الرسمية، أو عن طريق الإعلام إلا أن هذه المناشدات لم تفلح، وهذا الشيء غير جيد وغير حتمي للاستثمار الرياضي وللشركات الراعية ولا يشجع على مناخ جيد وصحي للاستثمار الرياضي.

وأضاف الغبيني: يبدو أن القناة الرياضية خضعت لضغوط من قبل الشركة الراعية للبرنامج وهي شركة منافسة على حساب المبادئ والقيم، فنحن نعرف أن أي شركة ترعى أي ناد، فإن شعار الشركة يبقى على قميص النادي حتى لو صنع القميص في الصين وتايلند، لأن هذه الشركات المصنعة تحترم العقود وتحترم الشركات التي تدفع مئات الملايين للحفاظ على شعارها وعلامتها التجارية، فما بالك وهذا الأمر يحدث من قناة رياضية وتمثل وزارة الثقافة والإعلام، والمفترض أن تكون القناة الرياضية قدوة وهي جهة حكومية وتمثل إعلاماً حكومياً، فكان حرياً بها أن تبادر إلى حفظ حقوق الآخرين.

وعزا الغبيني ما حدث وما بدر من القناة الرياضية إلى ثلاثة أسباب قائلاً: مع الأسف ما بدر من القناة الرياضية أمر غير مقبول بتاتاً فهذا أبسط حقوقنا أن يكون شعار موبايلي على قميص الهلال فنحن ندفع مئات الملايين ونفاجأ بمثل هذا الشيء، وما حدث قد يعود إلى ثلاثة أسباب أولها إما أنها تنم عن عدم معرفة القناة الرياضية بالنظم والقوانين والحقوق الأساسية للجهات الراعية، أو أن هناك ضغطاً من الشركة التي ترعى البرامج في القناة الرياضية أو أن هناك سبباً ثالثاً لا نعرفه، فقد يكون هناك حسابات خاصة لا نعرفها، فقد تكون القناة تريد الضغط على (موبايلي) لتكثيف الإعلانات من قبلنا وتتجه إلى هذا الأسلوب الذي نرفضه تماماً.

ووصف الغبيني ما يحدث من القناة الرياضية بالأمر الغريب، قائلاً: ما يحدث من القناة الرياضية أمر غريب ولم نجد له تفسيراً وصبرنا طويلاً على ما يبدر منهم تجاه موبايلي والهلال ولكن الآن لن نسكت والشؤون القانونية في موبايلي حالياً تعد ملف القضية لرفعه إلى الجهات المعنية لاسترداد حقوقنا وحفظها.

واختتم الغبيني حديثه للجزيرة قائلاً: ما يحدث من القناة الرياضية لا يرضي الهلال ولا يرضي موبايلي وهي الآن تحترم الفرق الأخرى والشركات الراعية لها المعلنة على قمصانها ولا تحترم الهلال بإزالتها شعار (موبايلي) الشريك الرسمي لنادي الهلال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد