Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/03/2008 G Issue 12949
الاربعاء 04 ربيع الأول 1429   العدد  12949
انتفاضة الحجر بدأت بالفعل داخل إسرائيل .. رئيس الشاباك:
المساس بالمقدسات الإسلامية قد يوقظ انتفاضة فلسطينية ثالثة

القدس - من رندة أحمد

قال (يوفال ديسكين) رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) خلال جلسة الحكومة (الأحد): إن المساس بالمقدسات الإسلامية أو وقوع قتلى بعدد كبير في أوساط الفلسطينيين قد يوقظ انتفاضة فلسطينية شعبية ثالثة، إلا أن (ديسكين) استدرك قائلاً: (إن احتمالية اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة خلال العام الحالي متدنية).

إلى ذلك نقلت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي عن عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب (إسرائيل بيتنا المتطرف) يسرائيل خسون قوله: (إن الانتفاضة الثالثة قد بدأت داخل إسرائيل (من عرب 48)، وإذا لم نقضِ عليها حالياً فإن الوضع سيتدهور).. وقال عضو الكنيست الإسرائيلي: (إنه سيعرض على الكنيست مشروع قرار يتم بموجبه تشديد العقوبة على راشقي الحجارة من عرب - إسرائيل).

الجدير ذكره، أنه منذ العملية العسكرية الإسرائيلية (الشتاء الساخن) على شمال قطاع غزة والتي خلفت 130 قتيلاً فلسطينياً يقوم شبان من داخل أراضي 48 برشق سيارات إسرائيلية بالحجارة.

إلى ذلك، حذّرت اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا لشؤون فلسطيني 48 من محاولة الاعتداء الدموي على شخصيات وقيادات عربية في الداخل المحتل.واعتبرت اللجنة في بيان لها, أن الدعوات المكثفة من النائبين الإسرائيليين المتطرفين (ايفي ايتام وأفيغدور ليبرمان) لطرد العرب من وطنهم والتي جرت في الآونة الأخيرة، تشكل مؤشراً على أن محاولة الاعتداء الدموي على شخصيات قيادية وشعبية عربية أصبحت مسألة وقت وموقع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد