Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/03/2008 G Issue 12949
الاربعاء 04 ربيع الأول 1429   العدد  12949
العثور على مقبرة جماعية وبقربها 700 قذيفة هاون إيرانية الصنع
العنف يقتل40 شخصاً في العراق.. والجيش الأمريكي يخسر 8 من جنوده

بغداد - الوكالات

تصاعدت أعمال العنف في العراق أمس الثلاثاء وأسفرت عن مقتل حوالي 40 شخصا بينهم نساء وأطفال في هجمات متفرقة استهدفت في غالبيتها عناصر الأمن، كما عثرت الشرطة على مقبرة تضم رفات 20 شخصا شمال بغداد، وفي غضون ذلك أعلن الجيش الأمريكي في بيان مقتل 8 من جنوده.

وقال مسؤول في شرطة مدينة الناصرية كبرى مدن محافظة ذي قار: إن (عبوة ناسفة انفجرت بحافلة للركاب قادمة من البصرة باتجاه الناصرية ما أسفر عن مقتل 16 شخصا على الأقل وإصابة حوالي 22 آخرين بجروح). وأضاف أن (عددا كبيرا من الضحايا هم من النساء والاطفال).

وفي الضلوعية أعلنت شرطة البلدة أن (ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب ما لايقل عن 13 آخرين بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف نقطة تفتيش مشتركة لقوات الشرطة وعناصر الصحوة في بلدة الضلوعية)، وفي الموصل قتل أربعة من عناصر الشرطة وأحد الأشخاص بالإضافة إلى أربعة مسلحين في اشتباكات في المدينة المضطربة. وفي الكوت لقي خمسة أشخاص على الأقل مصرعهم بينهم ثلاثة مدنيين وأصيب ثمانية آخرون بينهم امرأة وشرطي اثر مواجهات بين قوات الشرطة وميليشيات مسلحة يعتقد أنها تابعة لميليشيا المهدي الذي يتزعمه رجل الدين مقتدى الصدر. وفي سامراء (125 كلم شمال بغداد) عثرت الشرطة العراقية على مقبرة تضم رفات جثث عشرين شخصا بينهم نساء واطفال). وبالقرب منها 700 قذ يفة هاون إيرانية الصنع. إلى ذلك اعتقلت قوات الشرطة أربعة مسلحين من القاعدة في مكان قريب من المقبرة. كما عثرت الشرطة من جهته أعلن الجيش الأمريكي مقتل ثمانية من جنوده بالإضافة إلى مترجم عراقي يوم الاثنين في هجومين أحدهما انتحاري في بغداد والآخر في محافظة ديالى المضطربة. وفي حادث غير قتالي لقي 16 إيرانيا، بينهم عشر نساء، حتفهم في حادث مروري تعرضت له حافلتهم لدى عودتهم من زيارة كربلاء والنجف.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد