Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/03/2008 G Issue 12949
الاربعاء 04 ربيع الأول 1429   العدد  12949
اعتقال عشرين إرهابياً مع قاضيهم الشرعي شمال بغداد
مقتل ثلاثة جنود أمريكيين ومترجمهم في انفجار عبوة شرق محافظة ديالى

بغداد - وكالات

قتل ثلاثة جنود أمريكيين ومترجمهم العراقي في انفجار قنبلة في محافظة ديالى بوسط شمال العراق كما أعلنت القيادة الأمريكية في العراق أمس الثلاثاء وقال الجيش في بيانه إن ثلاثة عسكريين ومترجمهم قتلوا في انفجار قنبلة في شرق محافظة ديالى.

وأضاف البيان إن جندياً رابعاً أصيب بجروح بدون إعطاء إي توضيحات أخرى حول الحادث. ويأتي هذا الهجوم فيما قتل خمسة جنود أمريكيين أيضاً الاثنين عندما هاجمهم انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً في بغداد. ومنذ اجتياح العراق في آذار-مارس 2003 قتل 3983 جندياً أمريكياً بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استناداً إلى موقع مستقل على الإنترنت.

من جهتها أعلنت مصادر أمنية وأخرى طبية عراقية مقتل أربعة من عناصر الشرطة واحد الأشخاص بالإضافة إلى أربعة مسلحين في اشتباكات وقعت أمس في مدينة الموصل المضطربة، شمال بغداد. وأوضحت المصادر أن أربعة من عناصر الشرطة وأحد الأشخاص بالإضافة إلى أربعة مسلحين قتلوا خلال اشتباكات وقعت صباحاً في حي الميثاق، جنوب المدينة. بدوره، أكد الطبيب نوري أحمد من مستشفى مدينة طب الموصل تلقي جثث تسعة أشخاص بينهم أربعة من عناصر الشرطة قتلوا بالرصاص. وفي التطورات أيضاً أعلن مصدر أمني عراقي اعتقال عشرين مسلحاً بينهم قاض شرعي في دولة العراق الإسلامية، وذلك خلال مداهمات نفذتها قوات أمريكية وعراقية غرب كركوك، شمال بغداد.

وقال العميد سرحد قادر من شرطة كركوك 255 كلم شمال بغداد، اعتقلنا عشرين إرهابياً خلال مداهمات نفذتها قواتنا بدعم من الجيش الأمريكي. وأضاف: بين المعتقلين عبدالله مصطفى العبيدي القاضي الشرعي في ما يسمى دولة العراق الإسلامية. وأوضح أن المداهمات بدأت فجراً في قرية المرباط التابعة لناحية الرياض (5س0 كلم غرب كركوك) وانتهت ظهراً.

وأشار قادر إلى العثور على كميات كبيرة من الأسلحة ووثائق تتعلق بجماعات إرهابية. وتشهد مناطق كركوك أعمال عنف شبه يومية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد