Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/03/2008 G Issue 12949
الاربعاء 04 ربيع الأول 1429   العدد  12949
محكمة إسرائيلية تتهمهم بقتل 11 جنديا ومستوطناً
السجن 2400 عام لمعتقلين من حماس

تل أبيب - مكتب الجزيرة - غزة - بلال أبو دقة

أصدرت محكمة عسكرية إسرائيلية مساء أمس الثلاثاء أحكاماً بالسجن بحق أربعة معتقلين فلسطينيين ينتمون لحركة حماس تجاوزت مجموعها 2400 عام.

وأصدر قاضي محكمة عوفر العسكرية أحكاما بعقوبة السجن المؤبد ثماني مرات بحق شكيب عليان العويوي وثماني مرات أخرى بحق موسى إبراهيم وزوز وخمس مرات بحق محمد إسحق علي الجولاني وثلاث مرات بحق لؤي شاهر العويوي لإدانتهم بتهمة تشكيل خلية عسكرية تابعة لحماس.

ومنح القاضي مهلة 30 يوماً لتقديم المتهمين استئنافاً ضد القرار.ومن جانبه، أكد مركز أحرار لدراسات الأسرى الفلسطينيين أن أفراد الخلية رفضوا الاعتراف بشرعية المحكمة وطالبوا القاضي بإصدار أحكام على من يقتل أطفال غزة وأعلنوا أنهم غير نادمين على ما قاموا به وأنهم سيخرجون من السجن في أقرب وقت.وبحسب مركز أحرار، اعتبرت هذه الخلية من أخطر الخلايا العسكرية الموجودة بمنطقة الخليل لأنها لم تقمْ بتبنّي أي من الأعمال المسلحة باسم حماس.

ومن أبرز العمليات التي نفذتها الخلية كانت العملية التي اصطلح عليها باسم عملية (عتصيون) حيث قام أفراد الخلية بإطلاق النار من أسلحة أوتوماتيكية تجاه ركاب محطة يقف فيها جنود ومستوطنون ما أدى إلى مقتل خمسة مستوطنين وإصابة ستة آخرين.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد