Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/03/2008 G Issue 12949
الاربعاء 04 ربيع الأول 1429   العدد  12949
شعاع كابيتال تطلق عملياتها في المملكة

الجزيرة - الرياض

أعلنت شعاع كابيتال السعودية، الشركة التابعة لشعاع كابيتال في مجال الاستثمار المصرفي في المنطقة، عن حصولها على الموافقة النهائية من قبل هيئة السوق المالية السعودية تجيز للشركة البدء بإدارة عملياتها في المملكة.

وتعد شعاع كابيتال السعودية شركة مشتركة مغلقة برأسمال مدفوع يبلغ 150 مليون ريال سعودي. وتحتفظ شعاع كابيتال بحصة 60% من إجمالي أسهم الشركة بينما تتوزع حصة الـ40% الباقية بالتساوي على أربعة من كبرى المجموعات والشركات السعودية للأعمال وهي مجموعة الفيصلية القابضة، وشركة سارة التجارية القابضة، ومجموعة المطلق، وشركة إبراهيم عبد الله أبو نيان وإخوانه. وقد تم الترخيص للشركة لمزاولة أنشطة الاستثمار المصرفي بصفة أصيل ووكيل، والتعهد بالتغطية، وإدارة الأصول، وترتيب الاصدارات، وتقديم المشورة، وخدمات الحفظ الأمين في الأوراق المالية. وتتخذ شعاع كابيتال السعودية من مدينة الرياض مقراً رئيساً لها، ومن المتوقع أن تفتتح مكاتب جديدة في كل من المنطقة الغربية والشرقية في المملكة.

وكانت شعاع كابيتال السعودية قد أعلنت أيضاً عن خطة لإطلاق صندوق استثماري متوافق مع الشريعة بقيمة 550 مليون دولار وذلك للاستثمار في مجال الضيافة والفنادق. ويهدف الصندوق إلى بناء أكثر من 5.500 وحدة فندقية على امتداد المملكة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد