Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/03/2008 G Issue 12949
الاربعاء 04 ربيع الأول 1429   العدد  12949
تغطية اكتتاب (بوبا العربية) أكثر من أربع مرات في الثلاثة أيام الأولى

«الجزيرة» - حازم الشرقاوي

أعلنت اتش اس بي سي العربية السعودية المحدودة، المستشار المالي ومدير الاكتتاب لشركة بوبا العربية للتأمين التعاوني، أن حصيلة الطرح الأولى للاكتتاب العام قد تجاوزت القيمة المطلوبة خلال الأيام الثلاثة الأولى من بدء الاكتتاب، حيث تم استلام أكثر من 262 ألف طلب من 1.1 مليون مكتتب، بلغت حصيلتها الإجمالية 699 مليون ريال سعودي، وبذلك تم تغطية الاكتتاب أكثر من اربع مرات تمثل 437%.

وتبلغ القيمة الإجمالية للأسهم المطروحة 160 مليون ريال سعودي، تمثل 40% من إجمالي رأس مال الشركة المكون من 16 مليون سهم، بدأ الاكتتاب بها يوم السبت الماضي وسيقفل يوم السبت القادم.

يذكر أن الشركة قامت بتعيين ساب والبنك العربي الوطني ومجموعة سامبا والبنك الأهلي التجاري وبنك الرياض كبنوك مستلمة لطلبات الاكتتاب، بحد أدنى للاكتتاب هو 50 سهما وأقصى 100.000 سهم. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تخصيص الأسهم في 20 من شهر مارس الحالي بعد الحصول على موافقة هيئة سوق المال على آلية التخصيص. من ناحيته أكد تيموثي جراي، الرئيس التنفيذي ل اتش اس بي سي العربية السعودية المحدودة أن الإقبال الكبير الذي شهده الاكتتاب العام يعكس الثقة التي يوليها المستثمر السعودي لهذا النوع من الاكتتابات التي ستعزز قطاع التأمين في سوق الأسهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد