Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/03/2008 G Issue 12949
الاربعاء 04 ربيع الأول 1429   العدد  12949
وزير التجارة يبحث مع بيورلينج الاستفادة من التجربة السويدية في مجال حوكمة الشركات والشفافية

«الجزيرة» - نواف الفقير

وقعت المملكة والسويد أمس اتفاقية التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بين البلدين.

وقع الاتفاقية عن الجانب السعودي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ومن الجانب السويدي وزيرة التجارة السويدية الدكتورة ايفا بيورلينج.

وأوضح العساف أن الاتفاقية تمثل إطاراً قانونياً يوفر الضمانات التي يتطلع المستثمرون في البلدين للحصول عليها لحماية استثماراتهم وضمان حقوقهم.. مشيراً معاليه إلى أنها ستؤدي إلى زيادة تدفق الاستثمارات السويدية للمملكة.

وبيّن الوزير أن توقيع الاتفاقية يمثل دعماً إضافيا للعلاقات المتميزة بين البلدين في مختلف مجالات التعاون وان حجم التجارة المتبادلة بين البلدين بلغ عام 2006م اكثر من 4 آلاف مليون ريال فيما بلغ عدد المشاريع المشتركة المقامة في المملكة 17 مشروعاً.

ودعا القطاع الخاص في البلدين إلى الاستفادة مما توفره هذه الاتفاقية من مزايا وضمانات وبما يؤدي إلى تنمية الاستثمارات المتبادلة في البلدين.. مؤكدا رغبة البلدين في استكمال الأطر القانونية المتعلقة بمعاملة الاستثمار من البلدين وذلك بالبدء في التفاوض بينهما للتوقيع على اتفاقية تفادي الازدواج الضريبي.

إلى ذلك تم عقد اجتماع متبادل بين وزير التجارة والصناعة في المملكة الدكتور عبدالله زينل ووزيرة التجارة السويدية ايفا بيورلينج تم فيه بحث الاستفادة من التجربة السويدية بما يخص حوكمة الشركات والشفافية إضافة إلى دور مؤسسات القطاع الخاص على الصعيد الاجتماعي. وتم التأكيد على ايجاد علاقة استراتيجية طويلة الأمد على الصعيد التجاري والاقتصادي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد