Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/03/2008 G Issue 12949
الاربعاء 04 ربيع الأول 1429   العدد  12949
وزير الدولة البريطاني للتجارة والاستثمار في مؤتمر صحفي:
الاقتصاد السعودي ينمو بمعدلات مرتفعة وهدفنا شراكة استراتيجية مع المملكة

الجزيرة - محمد العيدروس

أكد وزير الدولة البريطاني للتجارة والاستثمار، اللورد ديجي جونز خروجه بانطباع ممتاز عن معدلات النمو الاقتصادي في المملكة وما تشهده قطاعه المختلفة من ازدهار.

وقال في مؤتمر صحفي عقده ظهر أمس في مقر السفارة البريطانية بمدينة الرياض ان زيارته الحالية للمملكة للتباحث والتشاور مع عدد من المسؤولين السعوديين وأخذ فكرة عامة باعتباره يزور المملكة لأول مرة.



وأشار إلى أنه تابع مع المسؤولين المباشرين في المملكة مستجدات المشروعات والاتفاقيات التي اتفقت بلاده والمملكة عليها.

وقال الوزير البريطاني ان بلاده حريصة على ان تكون هناك شراكة حقيقية مع المملكة بشكل استراتيجي في ظل أجواء ظهور الأسواق العالمية والقرن الـ 21 وشدد المسؤول البريطاني - في هذا الصدد - على أنه لا يجب ان تكون علاقات المملكتين السعودية والبريطانية علاقة محصورة في البترول والسلاح وحسب، وإنما خلق فرص جديدة للاستثمار بين بلدينا في جميع المجالات.

وأشار الى ان بلاده تعول الشيء الكثير على علاقاتها الاقتصادية مع المملكة ولديها قناعة أنه كلما ازدادت هذه العلاقة متانة كلما انعكس ذلك لصالح المجتمع الدولي باعتبارهما قوتين اقتصاديتين لا يستهان بهما.

ويمكن لبريطانيا تقديم خدماتها وخبراتها في مجالات عديدة كالطيران المدني والمطارات والنقل والصناعات المتقدمة والسيارات نحو المملكة. وتطرق وزير الدولة البريطاني للتجارة والاستثمار الى تجربة بلاده في الخدمات المصرفية الإسلامية.

وقال ان النظام المصرفي الإسلامي في بريطانيا الأفضل على مستوى العالم من ناحية المرونة والتسهيلات واستقبال الأفكار الجديدة، وهو قطاع ينمو بنحو 15% ويتم فيه تداول ما يزيد عن 250 مليار دولار. لتشكل لندن العاصمة المصرفية الأولى على مستوى العالم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد