Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/03/2008 G Issue 12949
الاربعاء 04 ربيع الأول 1429   العدد  12949
أمانة الرياض تكثف أعمال النظافة في المنتزهات البرية

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

واصلت أمانة منطقة الرياض حملتها المكثفة لنظافة المنتزهات البرية من أجل الحفاظ الدائم على نظافة البيئة وتوفير المناخ الصحي الملائم للمواطنين والمقيمين في منطقة الرياض.

وكثفت الأمانة أعمالها التشغيلية في الأماكن المخصصة بالمتنزهين وتحديدا في كل من: (منطقة الثمامة) و(المنتزهات البرية في أحياء جنوب الرياض) من خلال فرق عمل كبيرة لنظافة تلك المنتزهات البرية من أجل الحفاظ الدائم على نظافتها بيئيا.

فقد تم تجميع النفايات من تلك المواقع وإزالتها، إضافة إلى توزيع نشرات توعوية على المتنزهين تحث على النظافة وأكياس نفايات بأحجام مختلفة تقدر بـ(4000) كيس لحفظ وتجميع النفايات وبشكل سليم.

وقد بدأت حملتين مكثفتين في الشهر المنصرم في منتزهات جنوب الرياض في كل من (شعيب الواشلة، والحفنة، والدهو، ومنطقة الزويليات) من خلال انتشار أكثر من (150) عامل نظافة في هذه المواقع.

كما أطلقت حملتين مماثلتين في (منطقة الثمامة) و(منتزه خزام) وكافة المنتزهات القريبة منها والتي تعرف بكثرة المتنزهين خلال هذه الأيام من خلال وجود أكثر من (200) عامل نظافة ومشرفين ومراقبين للإشراف على عملية التنظيف.

وأكد المهندس أحمد بن عبدالرحمن البسام مدير عام الإدارة العامة للنظافة بأمانة منطقة الرياض أنه بناء على توجيهات صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين منطقة الرياض وبمتابعة المهندس عبدالرحمن بن سليمان الزنيي وكيل الأمانة المساعد للخدمات من أجل تقديم أفضل الخدمات البيئية الصحية للمواطنين والمقيمين فقد كثفت أمانة منطقة الرياض أعمالها في كافة المواقع المخصصة بالمتنزهين في منطقة الرياض من خلال فرق عمل مخصصة لأعمال النظافة التي تقوم بالتنظيف والتقاط المخلفات بكافة أنواعها وإزالتها، كما تم توزيع منشورات توعوية على المتنزهين تحث على النظافة إضافة إلى توزيع أكياس نفايات وبأحجام مختلفة لحفظ النفايات.

وأوضح المهندس البسام أن مواقع المنتزهات التي تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين والمقيمين تحظى بعناية خاصة من الأمانة من خلال الخطط التطويرية المستمرة التي تكفل راحة الزوار.

منوها بالتعاون الكبير الذي تجده الأمانة من المواطنين والمقيمين من خلال محافظتهم المستمرة على نظافة مدينة الرياض وضواحيها والتي تؤكد وعيهم وإدراكهم التام بأهمية المحافظة على النظافة والتي تعتبر الواجهة الحقيقية لحضارات الشعوب وتقدمها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد