Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/03/2008 G Issue 12949
الاربعاء 04 ربيع الأول 1429   العدد  12949
في ممتاز السلة: الأنصار يقترب من البطولة والاتحاد يفقد اللقب.. والنصر يهبط للدرجة الأولى

كتب علي الأحمدي

أصبح فريق الانصار على مسافة خطوة واحدة من تحقيق لقب بطولة دوري الجوال للأندية الممتازة لكرة السلة كأول إنجاز لهذا الفريق المدني على مستوى بطولة الدوري الممتاز، وثاني إنجازاته في لعبة السلة بعد فوزه قبل أشهر قليلة ببطولة كأس الأمير فيصل بن فهد.

وحسابياً يبقى جاره الفريق الأحدي هو منافسه الوحيد على اللقب إلا أن المعادلة صعبة حيث يتطلب الأمر من أحد أن يكسب لقاءاته الثلاثة القادمة أمام الأنصار والاتحاد والاهلي، شريطة أن يخسر الانصار من أحد والاهلي والاتحاد ليحتكم الفريقان (الانصار وأحد) بعد كل هذا إلى مباراة فاصلة بينهما.

حتى هذه اللحظة يتربع الانصار على قمة الترتيب بدون خسارة وبرصيد (38) نقطة من 19 مباراة يليه الاتحاد والأهلي ولكل منهما (36) نقطة من عشرين مباراة كسبا 16 لقاء وخسر كل منهما اربع مباريات. يأتي من بعدهما أحد بـ(35) نقطة لكنه لعب 19 مباراة كسب 16 وخسر ثلاثة لقاءات.

تبقى لكل من الانصار وأحد ثلاث مباريات قبل ختام الدوري وتبقى مباراتان لكل من الاتحاد والاهلي وبالتالي تقترب البطولة من الانصار وينافسه من مسافة بعيدة فريق أحد بينما غادر الاتحاد هذه المنافسة بشكل نهائي وفقد لقبه بعد هزيمته الرابعة قبل يومين من جاره الأهلي(7774) وكان قبلها قد خسر من القادسية والانصار والهلال بينما سبقه الاهلي بالخروج من المنافسة بأربعة هزائم ايضاً كانت من الاتحاد والانصار والوحدة والهلال.

* * *

تأكد هبوط فريق النصر إلى دوري الدرجة الأولى بعد سنوات ظل يصارع الهبوط فيها في أكثر من مناسبة كان آخرها في الموسم الماضي عندما أنقذه من ذلك زيادة عدد الاندية الممتازة إلى اثني عشر فريقاً. وسيرافقه في الهبوط فريق العربي الذي ظهر بمستوى جيد إلا أن قصر تجربته في الممتاز (سنة واحدة) لم تسعفه في البقاء مع انه قدم مباريات جيدة وأحرج فرقا كبيرة من بينها فريق أحد.

* * *

اصدر اتحاد السلة قراراً بايقاف لاعب الاتحاد علي مغربي (أربع مباريات) استناداً للمادة 61 من اللائحة العامة للجزاءات ووفقاً لتقرير الحكم والمتضمن قيام لاعب نادي الاتحاد علي طه المغربي بمحاولة التهجم علي حكم المباراة والتلفظ بألفاظ وتصرفات خارجة وبعيدة عن الروح الرياضية، وذلك عقب نهاية فريقه أمام الهلال ومحاولة تكرار ذلك مرة أخرى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد