Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/03/2008 G Issue 12950
الخميس 05 ربيع الأول 1429   العدد  12950
الخوف يلاحق الإسرائيليين على طائراتهم.. وهنية يشترط للتهدئة (التبادلية والشمولية)
قوات الاحتلال تغتال 5 نشطاء بينهم مهندس عملية القدس

مكتب «الجزيرة» - القدس - غزة - رام الله - طولكرم - بلال أبو دقة - رندة أحمد

في الوقت الذي تشهد فيه جبهة قطاع غزة تهدئة ضمنية مع الاحتلال الإسرائيلي صعدت قوات الاحتلال أمس من حملتها العسكرية في الضفة الغربية حيث اغتالت قوات صهيونية خاصة مساء أمس أربعة نشطاء فلسطينيين ثلاثة منهم من مقاومي سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، والرابع من كتائب الأقصى التابعة لحركة فتح في مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وكانت وحدة عسكرية إسرائيلية خاصة قد اغتالت صباح أمس المقاوم صالح محمود كركور - 22 عاما قائد سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي خلال عملية عسكرية واسعة في بلدة صيدا شمال مدينة طولكرم بالضفة الغربية..

وتعرفت (الجزيرة) على هوية الشهداء في بيت لحم وهم: (محمد شحادة، وعماد الكامل، وعيسى مرزوق) من سرايا القدس، و(أحمد البلبول) من كتائب الأقصى.

وأكد شهود عيان لـ(الجزيرة) أن قوة خاصة صهيونية تسللت للمدينة عبر شارع جمال عبد الناصر كانت تستقل سيارة ذات لوحات تسجيل فلسطينية، اعترضت سيارة مدنية فلسطينية حمراء اللون وسط المدينة، وأطلقت النار بكثافة تجاه من كانوا بداخل السيارة من مسافة قريبة، مما أسفر عن استشهاد المقاومين الأربعة على الفور.

وفي نبأ لاحق قال الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية: إن قوات من الجيش الإسرائيلي اغتالت محمد شحادة أحد مهندسي عملية القدس، والتي قتل فيها ثمانية إسرائيليين وأصيب عدد آخر.

وتدرس جهات أمنية داخل وخارج إسرائيل كيفية نجاح مجهول بكتابة عبارة الموت لليهود باللغة العربيّة في مقصورة الأمتعة لطائرة تابعة لشركة الطيران الإسرائيلية (العال) بعد هبوطها في مطار ميلانو بإيطاليا صبيحة يوم الاثنين الماضي..

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية: إنّه أثناء توجّه المسافرين من الطائرة إلى مطار ميلانو اخترق شخص مقصورة الأمتعة وكتب عدداً من العبارات المعادية لليهود.

ورجّحت أن تكون هذه العبارات قد كتبت أثناء إفراغ الطائرة من الأمتعة.

وقد أدّى الأمر إلى تفتيش مشدّد داخل الطائرة، وتخوّفات من وضع مجهولين عبواتٍ ناسفة مستقبلاً.

سياسياً أكد رئيس الوزراء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية أمس أن أي تهدئة مع إسرائيل يجب أن تكون متبادلة ومتزامنة وشاملة.. واعتبر أن الكرة في الملعب الإسرائيلي.

وقال هنية خلال محاضرة في الجامعة الإسلامية في غزة: إن التهدئة يجب أن تكون متبادلة ومتزامنة وشاملة، ولا بد أن يكون هناك استحقاق مترتب على العدو.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد