Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/03/2008 G Issue 12950
الخميس 05 ربيع الأول 1429   العدد  12950
أخبار عالمية

* أعلن رئيس الإكوادور رفائيل كورييا في سانتياغو أن الإكوادور ستستأنف هذا الشهر علاقاتها الدبلوماسية مع كولومبيا التي علقت إثر توغل كولومبي في الإكوادور استهدف معسكراً للقوات الثورية المسسلحة الكولومبية.

* سحبت الولايات المتحدة الصين عن لائحتها السوداء لأسوأ منتهكي حقوق الإنسان وأضافت إليها سوريا والسودان وأوزبكستان.

* أكدت وزارة الدفاع السريلانكية أن 30 متمرداً انفصالياً من التاميل على الأقل وخمسة جنود قتلوا الثلاثاء في شمال سريلانكا.

* حثت إندونيسيا إيران على زيادة تعاونها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة لتفادي زيادة النزاع بسبب برنامجها النووي.

* دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في باريسإلى القيام (بالمستحيل) لحمل إيران على التفاوض مع الأسرة الدولية في ملفها النووي.

* تشارك المستشارة الألمانية انغيلا ميركل في 13 تموز - يوليو في باريس في القمة المؤسسة للاتحاد المتوسطي التي سببت خلافاً عميقاً بين برلين وباريس.

* تعهدت ألمانيا والولايات المتحدة بالسماح بتبادل المعلومات بينهما والوصول إلى قواعد البيانات الخاصة بالحمض النووي وبصمات الأصابع في محاولة لتحسين تبادل المعلومات بشأن من يشتبه بأنهم إرهابيون.

* قتل تسعة أشخاص عندما سقط جرار من طريق جبلي في منطقة نائية غربي نيبال، وكان الجرار يحمل عشرة أشخاص عندما تحطم مساء الثلاثاء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد