Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/03/2008 G Issue 12950
الخميس 05 ربيع الأول 1429   العدد  12950
البارونة الإنجليزية تبدي اهتمامها بالمشروعات المشتركة مع سيدات الأعمال السعوديات

الدمام - حسين بالحارث

نظم المكتب التجاري البريطاني بالتعاون مع منظمة المرأة في الأعمال العالمية بمشاركة أكثر من 40 سيدة أعمال ندوة اقتصادية تحت عنوان (الشركات العائلية.. التحديات والخبرات) حضرها وزير التجارة والاستثمار البريطاني ديغبي جونز، ووزير التجارة والصناعة البريطانية السابقة البارونة سايمنس.

وأكد الوزير البريطاني على ضرورة الأنشطة الاقتصادية العائلية، وتأثيراتها الاجتماعية، وقال: هي أنشطة يحتاجها المجتمع لذلك تحمل هذه صفة الاستمرارية، وأضاف: لدى الدول مناعة تجاه أي شيء يمنع هذا الاستمرار، من هنا جاء اهتمام المكتب التجاري البريطاني بتنظيم مثل هذه الندوة، التي تدعم عمل المرأة في المجالات الاقتصادية.. وأما تنظيم هذه الندوة في المملكة إنما جاء من صميم اهتمامنا بتطوير الشراكة الاقتصادية بين المملكة والمملكة المتحدة.

أما البارونة سايمنس (وزيرة التجارة والصناعة السابقة في بريطانية)، فقد تحدثت عن دور المرأة في الحياة الاقتصادية، مبدية اهتماماً كبيراً بإيجاد مشروعات تعاون بين سيدات الأعمال في السعودية ونظرائهن في المملكة المتحدة.

وخلال حلقات النقاش في الندوة تحدثت مديرة مركز سيدات الأعمال بغرفة الشرقية هند الزاهد عن المنطقة وأهميتها من الناحية الاستثمارية، وما تحمله من فرص استثمارية واعدة لسيدات الأعمال.. مؤكدة دعم الغرفة للمشروعات النسوية، حيث يسعى المركز لتذليل كافة الصعوبات والعقبات أمام انطلاق هذه المشاريع، تحديداً المشروعات الصغيرة، التي في العادة تعاني بعض العقبات الفنية والمالية.

وتحدثت خلال الندوة البروفسورة سوزان فينيكومب عن المرأة والقيادة، حيث أبدت إعجاباً بالمرأة السعودية وما تحمله من مؤهلات علمية وعملية، تضعها في موقع التأثير الإيجابي في الحياة الاقتصادية بالمملكة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد