Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/03/2008 G Issue 12950
الخميس 05 ربيع الأول 1429   العدد  12950
خمسون باحثاً يستشرفون الرؤية الإستراتيجية لمستقبل الاقتصاد الإسلامي

جدة - «الجزيرة»

تقيم جامعة الملك عبدالعزيز المؤتمر العالمي السابع للاقتصاد الإسلامي في الأول من ابريل القادم ويُقام تحت شعار (ثلاثون عاماً من البحث في الاقتصاد الإسلامي.. حلول وتطبيقات لقضايا اقتصادية معاصرة), ويناقش المؤتمر عدة أطروحات علمية من خلال أوراق عمل متنوعة يقدمها أكثر من خمسين باحثاً من مختلف دول العالم من المتخصصين في قضايا وتطبيقات الاقتصاد الإسلامي.

وأوضح أسامة الخريجي من الشركة العربية لإدارة المناسبات المنظمة للمؤتمر بأن الحدث يُعد أكبر تجمع فريد من مختلف أقطار العالم من العلماء وأعضاء لجان الإفتاء والباحثين ومراكز البحث العلمي والمؤسسات الرسمية وهيئات الرقابة ومؤسسات التمويل والاستثمار والتأمين التعاوني والمجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية ورجال الأعمال وصناع القرار وموجهي السوق وكبار التنفيذيين في الأنشطة الاقتصادية المالية والمصرفية والإعلاميين المهتمين بالاقتصاد الإسلامي، مشيراً إلى مشاركة شخصيات عامة وعلماء بارزين من مختلف الدول الإسلامية وأن هذا المؤتمر يُعد فرصاً للاقتصاديين والمهتمين بتطبيقات الاقتصاد الإسلامي وسيشكل حدثاً كبيراً من نوعه في المملكة.

وبيّن بأن المؤتمر سيستشرف الرؤية الإستراتيجية لمستقبل الاقتصاد الإسلامي إلى جانب الاطلاع على الجديد في الاقتصاد الإسلامي وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة، كما يعمل على التقريب وتبادل المنافع بين المراكز البحثية وقطاعات الأعمال، ويسعى للنهوض بمستوى الأداء والمعرفة للباحثين في مجال الاقتصاد الإسلامي وتحديد اتجاهات وفتح آفاق للتعاون بين الأطراف المعنية.

يُشار إلى أن المؤتمر سيناقش محورين رئيسين الأول بعنوان (ثلاثون عاماً من البحث العلمي في الاقتصاد الإسلامي) ويتناول مجالات المنهجية والمعوقات والحالة المعرفية والرؤية المستقبلية.

وتقدم لهذا المحور 200 باحث اختارت اللجنة العلمية 25 بحثاً سوف يتم طرحها، والمحور الثاني سيكون بعنوان (حلول وتطبيقات لقضايا اقتصادية معاصرة) حيث يتناول مجالات التمويل والاستثمار والتأمين التعاوني والعمل الخيري وستشارك في هذا المحور عدد من المؤسسات والشركات والجهات المتميزة وأصحاب التجارب الناجحة على مستوى العالم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد