Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/03/2008 G Issue 12950
الخميس 05 ربيع الأول 1429   العدد  12950
تعيين HSBC مستشاراً مالياً ومديراً للاكتتاب الأولي العام
مجموعة محمد المعجل تطرح 30 مليون سهم في 3 مايو المقبل

«الجزيرة» - الرياض

أعلنت مجموعة محمد المعجل، الشركة الرائدة في قطاع الإنشاءات الصناعية في المملكة امس عن موافقة هيئة سوق المال على طلب الشركة طرح 30 مليون سهم تمثل 30% من رأس مال الشركة للاكتتاب الأولي العام، الذي يبدأ في 3 مايو المقبل، ويستمر حتى 12 منه وتم تعيين (إتش أس بي سي) مستشاراً مالياً ومديراً للاكتتاب العام. وسيتم تخصيص جزء من الأسهم المطروحة للصناديق الاستثمارية والمؤسسات المكتتبة. واوضح فهد الرقطان العضو المنتدب للشركة: (يتسم الإعلان عن الطرح العام بأهمية كبرى للشركة بإتاحتها لمواطني المملكة المشاركة في ازدهار ونمو الشركة، حيث قاربت مبيعات الشركة ملياري ريال العام الماضي، ونمت أرباحها بمعدل سنوي يفوق 95% خلال السنوات الثلاث الماضية وذلك نتيجة لجهودنا المستمرة في تطوير أعمالنا وتعزيز مكانتنا كشركة إنشاءات متخصصة في المشاريع الصناعية في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات والطاقة وتحلية المياه). وأضاف: (قامت الشركة بتعيين إتش أس بي سي العربية السعودية المحدودة مستشاراً مالياً ومديرا للاكتتاب العام).

وعن تفاصيل الاكتتاب، قال تيموثي جراي الرئيس التنفيذي ل HSBC تجري الاستعدادات لعملية الاكتتاب على أكمل وجه، حيث سيتم الإعلان قريباً عن كافة تفاصيل الاكتتاب، كما سيتم تحديد سعر السهم وفقاً لعملية بناء سجل الأوامر).

وقال أسامة أسعد الرئيس في قسم المصرفية الاستثمارية في HSBC : يشكل طرح شركة مجموعة محمد المعجل أهمية نوعية في سوق الأسهم من حيث كونه أول اكتتاب في شركة إنشاءات صناعية متخصصة في أعمال الهندسة المدنية والإلكتروميكانيكية وصيانة المنشآت النفطية والبتروكيماوية. كما تعد من الشركات الريادية والمتخصصة في قطاع يشهد نمواً مضطرداً وحاجة ماسة لشركات إنشاءات ذات قدرة على تنفيذ أعمال إنشائية متخصصة سواء على المنشآت المغمورة أو على اليابسة). وأنشئت مجموعة محمد المعجل قبل أكثر من 50 عاماً، وحققت نمواً كبيراً لتصبح واحدة من أضخم شركات الإنشاءات الصناعية السعودية، حيث يبلغ عدد موظفيها حوالي 24000 موظف يعملون على أكبر المشاريع في جميع أنحاء المملكة. كما تمتلك الشركة سجلاً حافلاً في مجال تسليم المشاريع حسب الجداول الزمنية المحددة، الميزانيات المرصودة والمواصفات الفنية التي يطلبها العملاء، وهذا ما جعل منها الاختيار الأول للعديد من كبريات الشركات في المملكة بما في ذلك ارامكو وأنجزت المجموعة العديد من المشاريع التي تبلغ قيمتها أكثر من 37.5 مليار ريال سعودي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد