Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/03/2008 G Issue 12950
الخميس 05 ربيع الأول 1429   العدد  12950
فيما تفقد سموه مشاركة جازان بالجنادرية
الأمير محمد بن ناصر: الملك عبدالله أب رحيم وتعودنا منه ما يثلج الصدر

الجنادرية - إبراهيم بكري

قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان مساء أمس الأول بزيارة تفقدية لقرية جازان التراثية بالجنادرية للاطمئنان على مشاركة المنطقة في هذا المحفل الوطني التاريخي المتجدد بين ماضٍ شامخ وحاضر مشرق.

وفور وصول سموه لمقر القرية رافقه خلال الجولة رئيس اللجنة العامة الأستاذ محمود الأقصم ونائبه الزميل علي الجبيلي ورئيس اللجنة التنفيذية الأستاذ خالد حمود ومدير القرية الأستاذ تركي الذبيان وبدأت زيارة سموه للمركز الحضاري واستمع لشرح مفصل من المشرف على المركز الحضاري الأستاذ سراج دخن حيث تطرق لتجديد المشاركة هذا العام بتواجد مدينة جازان الاقتصادية ومختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة بالمنطقة.

عقب ذلك تجول سموه الكريم في مختلف جوانب القرية من البيت الجبلي للفرساني والعشة و السوق التراثي والمطعم الشعبي ومعرض الفنون التشكيلية والصور الفتوغرافية التي تجسد مقومات جازان السياحة. مشاركة مدينة جازان الاقتصادية للمرة الأولى بمهرجان الجنادرية تعد إضافة مهمة لقرية جازان التراثية لتجسد عمق اهتمام حكومتنا الرشيدة بمنطقة جازان ونحن نحرص على استثمار الجنادرية للتسويق لجازان اقتصادياً وسياحياً وثقافياً ونحرص على تقديم جازان الماضي وجازان الحاضر. وفي ختام الزيارة أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز في مؤتمر صحفي أن الملك عبدالله أب الجميع وقائد المسيرة التنموية بالبلاد ويحرص كل الحرص على راحة وسعادة المواطن وأن توجيه خادم الحرمين الشريفين باستمرار مكافأة الحرفيين تجسد إنسانيته وحرصه على الجنادرية لتبقى دائماً تحتضن كل تراث الأجداد ليدرك أجيال اليوم تاريخ وطنهم الشامخ.

وحول مشاركة المرأة الجازانية بالمهرجان أكد سموه أن المرأة عضو مهم بالمجتمع ولها حقوقها وواجباتها وأن مشاركتها وفقاً لعاداتنا وتقاليدنا له أثر حيوي في رفع روحها المعنوية لتدرك أنها شريك للرجل في كل شيء. ويدرك الجميع أن للمرأة دور حيوي في بناء الأسرة الصالحة فهي العنصر الأهم في تربية أجيال المستقبل والمرأة قد برهنت نجاحها في مختلف المجالات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية ونتمنى لها التوفيق بمهرجان الجنادرية. ولفت سموه إلى أن الجنادرية تظاهرة ثقافية سنوية تشهد تطور مستمر من خلال مشاركة مختلف المناطق بتنوع حضاري يجسد تاريخ وطننا الشامخ وأصبحت اليوم الجنادرية مقصدا سياحيا يحرص على زيارتها سياح من خارج الوطن وداخله.

وحول دعوة الجنادرية لدول شقيقة للمشاركة بالمهرجان ذكر أنها فرصة لتبادل الخبرات مع الدول الإسلامية والعربية الشقيقة وله أثر إيجابي في التنوع وأن حرص السعودية على مشاركة سنوية لدول شقيقة تجسد عمق الروابط والمحبة ونحن تعودنا دائماً من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ما يثلج الصدر ويزرع الفرحة في نفوس الجميع.

وفي ختام الجولة استلم سموه هدية تذكارية من منتديات جازان التي تشارك بنقل كل فعاليات الجنادرية بموقعها بالإنترنت على الرابط www. jazan.org وقدم سموه جزيل شكره على تفاعل منتديات جازان المستمر في نقل الصورة الحقيقية عن منطقة جازان بمصداقية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد