Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/03/2008 G Issue 12950
الخميس 05 ربيع الأول 1429   العدد  12950
تستضيفها مدارس التربية النموذجية
مهرجان الطفل المسرحي يواصل عروضه المميزة للأطفال

الجنادرية - ماجد العنزي

قدَّمت فرقة شموع للفنون المسرحية بمحافظة الأحساء عرضاً مسرحياً جميلاً بعنوان (بستان الأحلام) ضمن فعاليات مهرجان الطفل المسرحي الثالث في إطار الفعاليات الثقافية المصاحبة لمهرجان الجنادرية في دورته الثالثة والعشرين.

حيث قدم مؤلف ومخرج العمل زكي عبدالله الصالح رسالة عظيمة تهدف إلى تكاتف وتعاون وترابط أفراد المجتمع ألا وهي البذل والعطاء كي يسود بها الحب والهناء، محاولاً غرس شجرة نبيلة في كل خطوة كي يستظل بها أكبر عدد ممكن من أحبابنا الأطفال.

وشارك في المسرحية نخبة من الممثلين الشباب هم: عبدالمنعم الغزال وأحمد بن حمضه ويعقوب المرزوق ومالك الخواجة وعبدالله الشبيب. وأدارها مسرحياً عبدالكريم الموسى وكتب كلمات الأغاني محمد المخيدير ولحنها علي الرميح والفنان عبدالعزيز الرشيد ونفذ الديكور جعفر العقل وأحمد الغليو وعلي العقل. وكانت جمعية الثقافة والفنون بالأحساء قد قدمت مساء أمس مسرحية بعنوان (المهرجتان) من إعداد وإخراج الفنان زكريا المومني وأداء الطفلتين سبأ وبلقيس، حيث ناقشت المسرحية من خلال أحداثها سيكولوجيات الطفل وأهمية معرفة حاجاته النفسية وإشباعها بالطرق الإيجابية المحببة وإيصال رسالة هامة للطفل ووالديه بأنه مهما كان الخلاف بين الإخوان والأطفال لا يصل إلى درجة الإقصاء والتهميش، كما ناقشت المسرحية عدداً من الأمور والقضايا الاجتماعية عند الأطفال.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد