Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/03/2008 G Issue 12950
الخميس 05 ربيع الأول 1429   العدد  12950
القبض على مختطفي القاضي الرومي

الرياض - سعود الشيباني

أطاحت شرطة منطقة الرياض بعصابة خاطفي قاضي محكمة بالرياض وسلبه تحت تهديد السلاح بحي النظيم شرق مدينة الرياض.

وعلمت (الجزيرة) من مصادر مطلعة أن شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض تمكنت من القبض على (6) شبان في العقد الثاني من العمر بعد أن خطفوا قاضيا في محكمة الرياض تحت تهديد السلاح الأبيض عقب انتهائه من محاضرة دينية ألقاها بأحد المساجد بحي النظيم شرق مدينة الرياض، وعندما هَمَّ القاضي الشيخ عبد العزيز الرومي بركوب سيارته طلب (6) شبان من القاضي الركوب معه لسؤاله عن مسألة دينية، وتفاجأ القاضي بإشهار اللصوص السلاح الأبيض عليه والتوجه به لمنطقة الجبل بعيدا عن النطاق العمراني، وسلبوا سيارته وجواله ومبلغا ماليا يقدر بـ(15) ألف ريال ولاذوا بالفرار تاركين الشيخ الرومي في منطقة صحراوية.

وكانت الحادثة قد نفذها (6) من الشبان بعد صلاة العشاء قبل (3) أيام دون معرفة الدوافع والأسباب وراء استهداف القاضي.

وبعد تلقي شرطة منطقة الرياض البلاغ كون فريق لتعقب اللصوص وجمع المعلومات للإسراع بالإطاحة باللصوص على الرغم من قلة المعلومات الواردة عنهم الذين استهدفوا القاضي بطريقة سيئة للغاية.

وفي غضون ذلك علمت (الجزيرة) من مصادر موثوقة تم التوصل لخيوط القضية والقبض على الجناة كما ضبط بحوزتهم السيارة التي تعود ملكيتها للقاضي نوع جيمس يوكون موديل (2008م).

وأشارت المصادر إلى أن الأجهزة الأمنية شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض فتحت ملف تحقيق مع الجناة لمعرفة الدوافع الحقيقية وراء استهداف القاضي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد