Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/03/2008 G Issue 12950
الخميس 05 ربيع الأول 1429   العدد  12950
اليوم 6 مواجهات قوية في الجولة 15 لدوري ناشئي الممتاز
الهلال يسعى لمواصلة تحطيم أرقامه عبر شباك الوحدة.. والنصر في مواجهة صعبة أمام الشباب

كتب - طارق العبودي

تقام اليوم 6 مباريات دفعة واحدة تمثل الجولة الخامسة عشرة للدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الناشئين.. وهي مباريات تحمل من الأهمية الشيء الكثير وتبحث من خلالها الفرق عن الفوز والفوز فقط في ظل التنافس القوي والتقارب النقطي بينها في سلم الترتيب الذي ما زال يشهد تغييرات مستمرة بعد كل جولة باستثناء مركز الصدارة الذي احتله الهلال وتمسك به منذ الجولات الأولى.

الهلال - الوحدة

يلتقيان في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال الساعة 3.50 عصرا، في مواجهة أسهل نوعا ما لأصحاب الأرض الذين يتفوقون في كل شيء.

للهلال 34 نقطة يتربع بها وحيدا في القمة وفوزه يعني ضمان محافظته على الفارق النقطي الكبير الذي يفصله عن أقرب منافسيه.. بينما للوحدة 15 نقطة يحتل بها المركز الثامن ولن يبرح مركزه لو فاز لكن خسارته قد تعيده للتاسع.

النصر - الشباب

مواجهة قوية وصعبة على طرفيها.. تقام في ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر الساعة 3.50 عصرا ويبحث فيها الفريقان عن الفوز فقط وخصوصا أصحاب الأرض الذين يحتلون المركز الثاني بـ30 نقطة وينتظرون أي تعثر للهلال المتصدر، فيما يحتل الشباب المركز السابع بـ22 نقطة وفوزه إن تحقق فربما يقدمه قليلا في حين خسارته لن تؤثر على موقعه.

الأنصار - الأهلي

يلتقيان في ملاعب الأنصار في المدينة المنورة الساعة 4.15 عصرا هذه المباراة تهم الضيف أكثر من المستضيف على اعتبار أنه ما زال لديه شيء من الأمل في المنافسة على اللقب بعكس أصحاب الأرض الذين لا أمل لهم ولا خوف عليهم من الهبوط.

للأنصار 14 نقطة وضعته في المركز التاسع وللأهلي 28 نقطة جاءت به ثالثاً.

الاتحاد - الاتفاق

يلتقيان في ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد بجدة الساعة 4.10 عصرا في مواجهة متكافئة نظرا لتقاربهما في المستوى الفني والرصيد النقطي.

للاتحاد 25 نقطة وضعته خامسا ويبحث عن تحسين مركزه على الأقل بعد أن أصبح حصوله على البطولة أمرا صعبا جدا، بينما للاتفاق 24 نقطة وضعته سادسا وينطبق عليه ما ينطبق على مستضيفه.

بيش - حطين

(ديربي جازان) يجمع الفريقين في ملاعب بيش الساعة 4.05 عصرا وتبدوا فيه حظوظ حطين أكبر وأوفر لتحقيق الفوز لفارق الإمكانات والطموح بينه وبين جاره.

لبيش 3 نقاط فقط يقبع بها في ذل القائمة وبات قريبا جدا من التوديع والهبوط، في حين لحطين 28 نقطة يحتل بها المركز الرابع وفوزه قد يقفز به للمركز الثاني إذا ما تعثر النصر والأهلي بينما خسارته ستضعف آماله في المنافسة.

الفتح - الشعلة

(صراع الهروب من خطر الهبوط) يجمع الفريقين في ملاعب الفتح بالأحساء الساعة 3.30 عصرا ويبحث من خلاله الفريقان عن الفوز والفوز فقط على أمل أن تبدأ رحلة البقاء بعد أن باتا مهددين بالهبوط.

للفتح 9 نقاط وضعته في المركز العاشر، بينما للشعلة 3 نقاط جاءت به في المركز الحادي عشر متقدما على متذيل الترتيب بفارق الأهداف.

من ناحية أخرى تشهد مسابقة دوري شباب الممتاز لكرة القدم هذا اليوم الخميس فصلاً جديداً من فصول الإثارة والندية حيث تقام 4 مباريات تمثل المرحلة الأولى من الجولة السادسة عشرة وجميعها مباريات قوية وتهم نتائجها جميع فرق الدوري وليست الفرق المتبارية فحسب كونها ستواصل وبكل تأكيد إحداث تغييرات في مراكز الترتيب نظراً لتقارب الفارق النقطي في كل مستوى على حدة.

الشباب - الاتحاد:

أقوى المواجهات وأصعبها.. تقام في ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب الساعة 3:50 عصراً ويدخلها الفريقان بشعار الفوز ولا شيء غيره بحثاً عن التمسك بآمال الحصول على اللقب.

للشباب 28 نقطة يحتل بها المركز الثالث وفوزه إن تحقق سيقلص الفارق بينه وبين المتصدر وسيزيد من آماله في المنافسة، بينما خسارته ستضعف هذه الآمال كثيراً.

أما الاتحاد فلديه 32 نقطة يتصدر بها الترتيب بفارق هدفين عن الهلال بعد أن فرط كثيراً بالعديد من النقاط وفوزه سيبقيه متصدراً فيما خسارته ستسقطه من القمة وستضعف آماله.

الطائي - الاتفاق:

يلتقيان في ملاعب الطائي في حائل الساعة 4:10 عصراً في مواجهة متكافئة يبحث من خلالها الفريقان عن تحسين مركزيهما ليس إلا بعد أن فقدا فرصة المنافسة الجادة على اللقب.

الفريقان يتساويان في عدد النقاط ولكل منهما 23 نقطة غير أن الطائي يحتل المركز الخامس بفارق الأهداف أمام ضيفه الذي جاء سادساً.

حطين - النصر:

يلتقيان في ملاعب حطين في جازان الساعة 4:10 عصراً في مباراة تبدو حظوظ النصر كبيرة جداً لكسب نقاطها على اعتبار أنه أفضل فنياً من مستضيفه.

لحطين 13 نقطة يحتل بها المركز التاسع ويلزمه الفوز فقط كونه ما زال مهدداً بالهبوط.. في حين يمتلك النصر 20 نقطة جاءت به في المركز الثامن وفوزه إن تحقق فربما يقدمه أكثر من خطوة للأمام شريطة تعثر الفرق المنافسة له في الترتيب.

القادسية - الوحدة:

يلتقيان في ملعب نادي القادسية في الخبر الساعة 3:35 عصراً في مواجهة لا تقبل بغير الفوز بديلاً لأن الفريقين معاً مهددان بالهبوط وخصوصاً أصحاب الأرض الذين يقبعون في المركز الأخير ب3 نقاط فقط وباتوا قاب قوسين أو أدنى من التوديع ما لم يتداركوا أنفسهم.. فيما يحتل الوحدة المركز العاشر ب12 نقطة ويلزمه الفوز ليبدأ رحلة الهروب.

- هذا وستستكمل منافسات الجولة 16 لدوري الشباب غداً الجمعة بمباراتين تجمع إحداهما الفتح والهلال في الأحساء وتجمع الثانية الأنصار والأهلي في المدينة المنورة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد