Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/03/2008 G Issue 12950
الخميس 05 ربيع الأول 1429   العدد  12950
الجولة السابعة عشرة تفتتح اليوم الخميس بخمس مباريات
سدوس يقابل الفيصلي والرائد يلاقي الأنصار والرياض يستضيف أحداً

المجمعة - عمار العمار

بعد جولة ساخنة انقضت بتفاصيلها المثيرة وطرأت بعض التغييرات في بعض المراكز يدخل دوري الدرجة الأولى اليوم الخميس جولته السابعة عشرة بتحدٍ جديد في ظل التقارب النقطي الكبير وصدارة مستحقة لفريق الفتح، وستكون اليوم هناك خمس مباريات على النحو التالي:

الرياض أحد

تقام المباراة على ملعب نادي الرياض وهي مهمة للغاية في ظل سعيهما الحثيث للبقاء في المنافسة، فالرياض الذي تعثر في الجولات الأخيرة يريد استعادة توهجه فيما يأمل أحد في تعزيز حظوظه وفوزه في الجولة الماضية.

يدخل الرياض وفي رصيده 24 نقطة وتراجع بفارق الأهداف للمركز الخامس وسيحرص على الخروج بنقاط المباراة التي ستكفل له البقاء في دائرة المنافسة في حين يدخل أحد المتذبذب النتائج برصيد 22 نقطة ويحتل بها المركز التاسع ويأمل في تحقيق فوز يقربه من الصدارة.

سدوس الفيصلي

وعلى استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض يستضيف فريق سدوس نظيره الفيصلي في أحد تحديات الزحف للمنافسة كونهما يمتلكان نفس الرصيد وكل منهما يسعى لمواصلة الزحف خصوصاً سدوس الذي تعثر في الجولة الماضية ويريد التعويض وتأكيد جدارته بالمنافسة حيث يمتلك سدوس 22 نقطة وضعته في المركز السابع بفارق الأهداف عن الفيصلي صاحب المركز الثامن والذي حقق فوزاً ثميناً على الجبلين واقترب من مراكز الصدارة ويسعى لتثبيت نفسه كأحد الفرق المرشحة للصعود هذا الموسم.

الرائد الأنصار

وبنفس الحال والرصيد يستضيف الرائد على ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة فريق الأنصار في مواجهة قوية فكل منهما يسعى لخطف الصدارة أو البقاء في الوصافة والمنافسة على الصعود في ظل الزخم التنافسي الكبير.

الرائد المدعم بالأرض والجمهور يدخل بمعنويات مرتفعة بعد عودته لسابق عهده والخروج من كبوته وعودته للمنافسة حيث يمتلك 24 نقطة يحتل بها المركز الرابع بفارق الأهداف وخرج بفوز ثمين على سدوس في الجولة الماضية سيعطيه الدافع بمساندة جماهيره الغفيرة لتحقيق الفوز، أما الأنصار الذي توقف في محطة الخليج بالتعادل فيدخل المباراة بنفس الرصيد 24 نقطة ويحتل المركز الثالث ويبدو أن عودة الأنصار لمستواه ودخوله للمنافسة أعطت المزيد من القوة والإثارة للدوري وتعادل في الجولة الماضية مع الخليج 2-2.

أبها الجبلين

جريحا الجولة في مواجهة صعبة وتقام على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة وكل منهما يريد تعويض خسارته على حساب الآخر.

يدخل أبها المباراة ورصيده 23 نقطة وتلقى خسارة من أحد 0-2 أوقفت مسيرته نحو الصدارة وأعادته بفارق الأهداف للمركز السادس ويسعى لتعويض الخسارة واستغلال الأرض والجمهور لاستعادة نغمة الفوز، في المقابل يدخل الجبلين في سعيه الحثيث نحو تعويض خسارته من الفيصلي والتي أعادته للمركز الثالث عشر بفارق الأهداف برصيد 18 نقطة.

الخليج التعاون

في سيهات وعلى ملعبه يستضيف الخليج ضيفه التعاون في واحدة من أهم المباريات وأقواها حيث أن الخليج في مركز متأخر ويسعى للثبات على مستوى معين ليتحرك من مركزه المتأخر حيث تراجع الفريق في الجولتين الأخيرتين للمركز الثاني عشر بـ18 نقطة وتعادل مع الأنصار في الجولة الماضية 2-2، بينما التعاون الذي تعادل مع هجر في الجولة الماضية بهدف لمثله فيأمل في الابتعاد عن المؤخرة واللحاق بركب المقدمة في زحمة المنافسة والتقارب النقطي وصعوبة الدوري حيث يقف في منطقة الوسط وفي المركز العاشر بـ19 نقطة ولديه مباراة مؤجلة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد