Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/03/2008 G Issue 12950
الخميس 05 ربيع الأول 1429   العدد  12950
اليوم في الدوري الممتاز
الهلال يواجه الحزم والشباب يلاقي الاتفاق في أقوى المباريات

كتب - طارق العبودي

يواصل قطار الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم رحلته الطويلة، المثيرة، والصعبة ويصل اليوم إلى محطته رقم 19 التي ستشهد إقامة 5 مباريات دفعة واحدة وجميعها مباريات مهمة وحاسمة ستخوضها الفرق بشعار الفوز ولاشيء غير الفوز مهما تباينت طموحاتها فلم يعد هناك أي مجال لمزيد من التفريط بالنقاط ولم يعد الوقت والوضع يسمحان بتعويض مسافات.

هذه المواجهات الخمس تشمل جميع فرق المسابقة باستثناء قطبي جدة الاتحاد والأهلي لمشاركتهما آسيوياً.

الحزم ×الهلال

مواجهة صعبة جداً لطرفيها رغم فوارق الإمكانات والطموح والتي تميل لمصلحة الهلال جملة وتفصيلاً.

تقام في ملاعب نادي الحزم في الرس بعد صلاة العشاء وينتظر أن تحفل بالقوة والإثارة والندية والحضور الجماهيري الكثيف فالحزم يرغب في إثبات وجوده وتأكيد قوته على أرضه والهلال صاحب ترسانة النجوم والجماهير يبحث عن مزيد من الانتصارات في طريقه لالتهام المزيد من البطولات.

للحزم صاحب الأرض 23 نقطة يحتل بها المركز الثامن وسيبحث بكل ما أوتي من قوة عن الفوز بحثا عن تحسين مركزه وبالتالي ضمان المشاركة في البطولة الجديدة (كأس الملك).

أما الهلال فيدخل المباراة بنشوة تحقيق كأس سمو ولي العهد قبل 6 أيام فقط ويحتل في الدوري المركز الثاني بـ 39 نقطة ويهمه الفوز ليقترب من المتصدر خصوصاً وأن لديه مباراتان مؤجلتان.

الشباب× الاتفاق

يلتقيان مساء في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في مواجهة تهم الفريق الشبابي أكثر من ضيفه خصوصاً وأنه مازال لديه بعض الأمل لتحقيق البطولة.

للشباب 33 نقطة يحتل بها المركز الثالث وفوزه سيضمن له الانفراد تماما بهذا المركز وتعزيز آماله، بينما للاتفاق 27 نقطة وضعته في المركز الخامس وليس له أي أمل في انتزاع البطولة لكن الفوز يهمه كثيراً من أجل تحسين مركزه وضمان المشاركة في كأس الملك.

نجران × النصر

يلتقيان في ملاعب نادي الأخدود في نجران بعد صلاة العشاء، ونقاط هذه المباراة مطلب ملح للفريقين معاً رغم تباين وتعاكس طموحهما..

فنجران صاحب الأرض يحتل المركز العاشر بـ11 نقطة وهو أحد الفرق المهددة بالهبوط ويهمه الفوز ليبتعد قليلاً عن الخطر، في حين للنصر 29 نقطة يحتل بها المركز الرابع ولا أمل له في البطولة ولا خوف عليه من أي خطر لكن الفوز يهمه ليضمن له مركزاً متقدماً يشارك بموجبه في البطولة الجديدة.

الطائي × الوحدة

الأمل الأخير لفارس الشمال في التمسك بأي قشة تشفع له بالبقاء.

تقام هذه المباراة على أرض الطائي وبين جماهيره في حائل ويدخلها صاحب الأرض وهو في المركز ما قبل الأخير ب7 نقاط فقط ويعيش وضعاً حرجاً بعد أن بات قريباً جداً من الهبوط، لكن فوزه إن تحقق فربما يكون دافعاً له لتكراره فيما تبقى من مباريات وبالتالي البقاء، بينما الوحدة يدخل وبحوزته 25 نقطه وضعته في المركز السادس وفوزه سيحسن من مركزه في حال خدمته النتائج الأخرى.

القادسية × الوطني

يلتقيان في الخبر في مواجهة تحديد المصير بالنسبة للقادسية الذي سيلعب على أرضه وبين جماهيره وكل تفكيره منصباً في كيفية تحقيق معجزة تضمن له البقاء!!.

للقادسية 6 نقاط يتذيل بها القائمة وليس أمامه سوى الفوز فقط لتجديد آماله، في حين للوطني 20 نقطة وضعته في المركز التاسع وهو في مأمن وبعيد جداً عن الخطر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد