Al Jazirah NewsPaper Sunday  16/03/2008 G Issue 12953
الأحد 08 ربيع الأول 1429   العدد  12953
مقتل ثلاثة أشخاص في اشتباك بين الشرطة وميليشيا المهدي
انتحاري يفجر نفسه عند الحدود العراقية السورية شمال غرب العراق

بغداد - وكالات

أعلن الجيش الأمريكي أمس مقتل مترجم يعمل لحسابه وإصابة ستة أشخاص آخرين بجروح عندما فجر انتحاري نفسه بينما كان يحاول عبور نقطة الحدود السورية العراقية (شمال غرب العراق).

وأوضح الجيش الأمريكي في بيانه أن (انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه الجمعة عندما حاول دخول الأراضي العراقي من معبر ربيعة الحدودي العراقي السوري) الذي يبعد 120 كلم شمال غرب مدينة الموصل.

وأضاف: إن (مترجما قتل وجرح جنديان أمريكيان وشخصان آخران يعملان في وزارة الدفاع الأمريكية وموظفان آخران يعملان في الجمارك).

من جهتها أعلنت الشرطة العراقية مقتل أحد عناصرها ومدني وإصابة ثمانية أشخاص آخرين بجروح في مواجهات مع مسلحين تابعين لجيش المهدي بزعامة رجل الدين مقتدى الصدر في مدينة الكوت جنوب شرق بغداد. وأعلنت الشرطة مقتل امرأة في الحلة بسقوط عدد من الصواريخ. وقال النقيب علي فاضل: إن (مواجهات مسلحة اندلعت بين الشرطة تدعمها القوات الأمريكية ومسلحون تابعون لجيش المهدي في وسط الكوت).

وأوضح أن (الاشتباكات اندلعت عندما قامت القوات الأمنية بدعم أمريكي، بتطويق حيي الشرقية والربيع (وسط المدينة) للبحث عن متورطين بأعمال عنف).

وأضاف: إن (المواجهات أسفرت عن مقتل شرطي ومدني وإصابة ثمانية آخرين بجروح أربعة منهم بحالة خطرة ونقلوا على إثرها إلى معسكر أمريكي لتلقي العلاج).

وأكدت مصادر أمنية اعتقال عدد من المشتبه بهم بينهم عضو مجلس بلدي، فيما لا تزال القوات تواصل عمليات الدهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد