Al Jazirah NewsPaper Sunday  16/03/2008 G Issue 12953
الأحد 08 ربيع الأول 1429   العدد  12953
أخبار عالمية

* ذكرت شبكة (سي أن أن) الإخبارية الأمريكية أن إعصاراً محتملاً ضرب وسط مدينة أتلانتا في وقت متأخر الجمعة وألحق أضراراً باستاد رياضي ومبانٍ أخرى وسط المدينة.

* وافق البرلمان الصيني السبت على خطة لخفض عدد الوزارات وتشكيل حكومة أكثر حيوية وفاعلية إلا أن الخبراء يقولون إن من غير المرجح أن تنهي حكومة جديدة المناوشات بشأن الصناعة والطاقة والتلوث.

* تشهد فرنسا الأحد الدورة الثانية من الانتخابات البلدية التي سيقرر خلالها الفرنسيون ما إذا كانوا سيشددون لهجة (التحذير) الذي سبق أن وجههوه للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في الدورة الأولى، أم سيسمحون لليمين بالاحتفاظ بمعاقله الأساسية.

* قتل 23 طالباً ثانوياً الجمعة عندما انقلبت بهم حافلة كانت تقلهم في رحلة ترفيهية وارتطمت بمنزل في منطقة ساحلية بسوريا.

* طلبت كولومبيا من المكسيك التحقيق في علاقات بين مواطنين مكسيكيين وجماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) المتمردة بعد العثور على عدة مكسيكيين بين القتلى خلال هجوم شنته كولومبيا على معسكر للمتمردين.

* ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية ضربت هزة أرضية بقوة 3.1 درجة علي مقياس ريختر فجر السبت ضواحي مدينة كازرون بمحافظة فارس الجنوبية.

* أعلنت الشركة النفطية الخاصة (مدغشقر أويل) أنها استخرجت خلال الأيام الفائتة أولى براميل النفط في مدغشقر، في إطار مشروع لاستكشاف آبار النفط.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد