Al Jazirah NewsPaper Monday  17/03/2008 G Issue 12954
الأثنين 09 ربيع الأول 1429   العدد  12954
مقتل 4 وجرح 10 في سقوط رافعة على مبنى في نيويورك
جولة دولية لماكين لترسيخ صورته كرجل دولة

واشنطن - نيويورك - وكالات

يبدأ السناتور جون ماكين مرشح الجمهوريين إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في تشرين الثاني - نوفمبر، الثلاثاء جولة في الشرق الأوسط وأوروبا، يمكن أن تساعده على ترسيخ صورته كرجل دولة.

وسيتوجه ماكين الذي جعل من تجربته السياسية واحداً من أبرز مواضيع حملته، ابتداء من الثلاثاء إلى الأردن وإسرائيل وبريطانيا وفرنسا على رأس وفد من لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ.

وسيلتقي ماكين ملك الأردن الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت ورئيس الوزراء البريطاني غوردون براون والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.

وذكرت صحيفة الواشنطن بوست أن ماكين السناتور عن اريزونا سيزور العراق في نهاية هذا الأسبوع، قبل أيام من الذكرى الخامسة للاجتياح الأمريكي الذي أيد مبدأه حتى ولو وجه انتقادات إلى إستراتيجية إدارة بوش.

ومنذ سنة، يعتبر ماكين واحداً من أبرز مؤيدي إستراتيجية الرئيس جورج بوش التي تقضي بارسال تعزيزات تعد بالآلاف من الجنود الأمريكيين. ويشدد ماكين على ضرورة بقاء القوات في العراق حتى يصبح قادراً على إدارة شؤونه بنفسه، حتى لو أن هذا الموقف قد يكلفه غالياً في تشرين الثاني- نوفمبر.

وذكر ماكين على أن جولته التي أعلن عنها رسمياً جولة في إطار مهماته في مجلس الشيوخ وليست جولة انتخابية، لكن صوره مع العاهل الأردني وأولمرت وبراون وساركوزي لن تؤدي إلا إلى ترسيخ صورته كرجل دولة.

من جانب آخر أعلن رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ في مؤتمر صحافي متلفز، أن سقوط رافعة السبت على مبنى في حي (آبر ايست سايد) السكني في نيويورك أسفر عن (أربعة قتلى و10 جرحى ثلاثة منهم في حالة خطرة).

وأضاف رئيس البلدية الذي وصل إلى مكان الحادث بعد الظهر إن (فرق الإنقاذ تبحث عن ناجين، وهذا الحادث هو واحد من أسوأ حوادث العمل التي شهدتها المدينة). وقد وقع الحادث في مانهاتن في الشارع 51 والجادة الثانية في ابر ايست سايد، شمال مانهاتن.

وأوضح رئيس البلدية أن الرافعة (ألحقت لدى سقوطها أضراراً بثلاثة مبان ودمرت رابعاً). وقال: (من حسن الحظ أن الحانة الكائنة في الطابق الأرضي من المبنى المدمر لم تكن مفتوحة).

وأضاف بلومبرغ (أفكر في عائلات الضحايا، وآمل في ألا نعثر على آخرين)، موضحاً أن (المباني المتضررة قد أخليت من سكانها، ووضع الصليب الأحمر مأوى في تصرف هؤلاء السكان لتمضية ليلتهم).

وأظهرت مشاهد بثها التلفزيون كميات هائلة من الركام، وسيارات مهشمة وأخرى متضررة، في حين عمدت فرق الإنقاذ إلى إخلاء أحد الجرحى على نقالة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد