Al Jazirah NewsPaper Monday  17/03/2008 G Issue 12954
الأثنين 09 ربيع الأول 1429   العدد  12954
افتتح فعاليات حلقة عمل تعزيز المهارات القيادية
الخضيري: بناء الثقة في نفوس الشباب ضرورة لمواجهة تحديات العصر

الرياض - سلطان الشامري

افتتح وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب لشؤون الشباب منصور بن عبد العزيز الخضيري بالرياض فعاليات حلقة عمل تعزيز المهارات القيادية التي تنظمها الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي بالمملكة والمكتب الإقليمي لمنظمة الطفولة والامومة (اليونسيف) وذلك بحضور مدير الأمم المتحدة الانمائي بالمملكة / الب لاغونا ومدير اليونسيف بالخليج العربي أيمن أبو لبن.

وقد بدئ الحفل بكلمة القاها الب لاغونا أبرز فيها أهمية هذه الحلقة التدريبية التي تأتي ثمرة للتعاون المستمر بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق الأمم المتحدة للطفولة لاتاحة الفرصة للشباب لاكتساب الخبرات في مجال القيادة والقدرة على مناقشة القضايا التي تواجههم بما في ذلك التوظيف وفرص العمل ومفاهيم العمل التطوعي لدى الشباب. وأكد حرص منظمات الأمم المتحدة على زيادة استثمارات الدول في مجال تنمية قطاع الشباب باعتبار شريحة الشباب البالغ عددهم 1.2 بليون نسمة تتراوح اعمارهم بين 15 - 24 سنة هم الذين يملكون القدرة على القيام بدور حيوي في صياغة مجتمعاتهم في الحاضر والمستقبل.. وأشار إلى أن التقرير العالمي لعام 2007م يؤكد أن هناك العديد من المعوقات التي تحول دون تنمية الشباب على المستويات المحلية والوطنية والدولية.. وقال (إن الشباب العربي يواجه صراعا بين القيم المتنافسة ويجد فجوة بين قيم مجتمعاته وطريقة حياته مما يحتم عليه تعلم أسليب جديدة للقيادة.. وان على المجتمع بكل مستوياته (القيادة - الأسرة - المدرسة - العمل) الاستماع للشباب والاهتمام بطموحاته وتطلعاته لمساعدته في تطوير أهدافه وبلوغ غاياته). ثم القى وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب كلمة نقل فيها تحيات وامنيات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز لجميع المشاركين في حلقة العمل معبرا عن سعادة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بهذا التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق الأمم المتحدة للطفولة من خلال هذا البرنامج التدريبي الذي بدأ الاعداد له منذ عدة شهور. وأكد أن هذا التعاون يأتي امتدادا للتوجه الذي تنتهجه القيادة الشبابية والرياضية في المملكة في مجال تعزيز التعاون مع جميع المنظمات والهيئات الإقليمية الدولية التي تعنى بتنمية المجتمعات وخاصة في مجال البرامج والخطط التي تستهدف الشباب وتنمية مهاراته وقدراته.. حرصا منها على الاستفادة من الخبرات الدولية التي تسهم في تنمية ورقي الشباب السعودي، وأشار إلى أن الشباب الذي يشكل نسبة 61 في المائة تقريبا من المجتمع السعودي ويواجه تحديات كثيرة كغيره من شرائح الشباب في المجتمعات الأخرى كالتيارات الفكرية والعولمة والمخدرات وغيرها من التحديات التي افرزتها معطيات العصر التي يجب مجابهتها وفق اسليب وخطط وطنية قادرة على بناء الثقة في نفوس الشباب وتعميق القيم والأفكار السليمة لديهم حتى يستطيعوا مواجهة كل الأفكار المنحرفة وتمكينهم من حماية انفسهم من المسالك والمنزلقات المنحرفة التي تؤثر بشكل سلبي على حياتهم وتعطل دورهم الحيوي والهام في مسيرة النمو والبناء لمجتمعهم ووطنهم.

وألمح الخضيري إلى أن المملكة ممثلة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب أولت الجانب الحواري مع الشباب اهتماما كبيرا في رسم سياساتها والوصول إلى أفضل البرامج والأنشطة التي تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم وذلك ايمانا منها باهمية المعرفة التامة بهموم الشباب وما يواجهه من تحديات تعيق قدرته على تنمية قدراته ومهاراته وتفاعلاته الحوارية.. مذكرا بالاتفاقية التي وقعتها الرئاسة مع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني. وأبان وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب أن الرئاسة تتطلع إلى هذا البرنامج الذي يشارك فيه 45 شابا رشحتهم الرئاسة من جميع مناطق المملكة بالكثير من التفاؤل في استفادة الشباب السعودي من الخبرات والتجارب الدولية من خلال ما تشتمل عليه فعاليات البرنامج من محاور نظرية وعملية وحوارية في مجال القيادة ومهاراتها.. متمنيا لجميع المشاركين التوفيق والسداد.

ويشارك في حلقة العمل التي تستمر فعالياتها خمسة أيام (45) شابا من جميع مناطق المملكة ويشرف عليها فريق تدريبي من برنامج الأمم المتحدة الانمائي والمكتب الإقليمي لليونيسيف مكون من مجدي القرم ورامز حبش ومحمد خصاونة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد