Al Jazirah NewsPaper Monday  17/03/2008 G Issue 12954
الأثنين 09 ربيع الأول 1429   العدد  12954
مبنى مستشفى الملك فيصل القديم يقاوم المعدات الثقيلة وسط دهشة الأهالي

ظلم - ياسر الروقي

أثار منظر تجول المعدات الثقيلة التي تزن عشرات الأطنان في سقف مبنى مستشفى الملك فيصل القديم بالطائف خلال عملية الإزالة التي تتم حالياً للمبنى دهشة أهالي الطائف خصوصاً بأن عملية إخلاء المبنى وإزالته جاءت على إثر تقارير تشير إلى خطورة سقوط المبنى فوق رؤوس المرضى المنومين والمراجعين.

دهشة أهالي الطائف تمثلت في التركيز على كيفية قدرة المستشفى الأيل للسقوط -حسب التقارير- على تحمل سير وتجول الآلات والمعدات الثقيلة على سقفه دون سقوطه.. من جهته أكد مختص في عمليات إزالة المباني ل(الجزيرة) بأن عملية الإزالة لأي مبنى تتم وفق أنظمة وخطط تضمن سلامة العاملين في الإزالة والمجاورين للمبنى المراد إزالته وحول كيفية تحمل المستشفى لمثل هذه المعدات الثقيلة قال إن المعدات الثقيلة تسير على مواقع محددة في سقف المبنى وعلى أطراف تعتبر قوية وتتحمل ثقل المعدات التي لابد من استخدامها في عملية الإزالة.

من جهته أكد المتحدث الرسمي في صحة الطائف الأستاذ سعيد الزهراني ل(الجزيرة) بأن عملية إخلاء مبنى مستشفى الملك فيصل القديم وإزالته جاءت على إثر تقارير الدفاع المدني والجهات المختصة التي أكدت خطورة المبنى واحتماليه سقوطه، مشيراً إلى أن صحة المرضى والمراجعين فوق كل اعتبار.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد