Al Jazirah NewsPaper Monday  17/03/2008 G Issue 12954
الأثنين 09 ربيع الأول 1429   العدد  12954
تحت رعاية الأمير سلطان بن محمد
وزير الصحة يفتتح المؤتمر السادس لجمعية طب وجراحة الصدر.. غداً الثلاثاء

«الجزيرة» - أحمد القرني

تحت رعاية صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير الرئيس الفخري للجمعية السعودية لطب وجراحة الصدر، يفتتح معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع الثلاثاء المقبل المؤتمر العلمي السنوي السادس الذي تنظمه الجمعية السعودية لطب وجراحة الصدر بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب العناية الحرجة، وذلك خلال الفترة من الثلاثاء إلى الخميس 10- 12ربيع الأول 1429هـ الموافق 18-20 مارس 2008م بفندق ماريوت بالرياض.

وأوضح الأستاذ الدكتور محمد بن صالح الحجاج رئيس الجمعية السعودية لطب وجراحة الصدر أن هناك مشاركة أكثر من 44 متحدثاً من السعودية، ومصر، وأمريكا، وسويسرا، وكندا، والهند، وفرنسا، وبريطانيا.

ويشمل برنامج المؤتمر على 20 جلسة علمية تحتوي كل جلسة على متوسط خمس محاضرات متخصصة بالإضافة إلى معرض طبي يضم نخبة متميزة من الشركات الطبية المحلية والدولية. كما سوف تعقد ورش عمل مصاحبة للمؤتمر في مجال العناية الحرجة وتطبيقاتها.

وأكد الدكتور الحجاج أنه تم الانتهاء من التحضير العلمي للمؤتمر والذي سوف يناقش العديد من الموضوعات والمستجدات في مجال طب وجراحة الصدر والعناية الحرجة، نظراً لما تمثله أمراض الصدر من أهمية صحية في المجتمع السعودي يجب التصدي لها، مؤكداً مشاركة العديد من الأطباء والمختصين في طب وجراحة الصدر من داخل المملكة وخارجها بأبحاث علمية وأوراق عمل عن مختلف أمراض الرئة مع استعراض لتجربة الأطباء الممارسين وخبرتهم في هذا المجال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد