Al Jazirah NewsPaper Monday  17/03/2008 G Issue 12954
الأثنين 09 ربيع الأول 1429   العدد  12954
بدء فعاليات لقاء مساعدي مديري التعليم ببنات نجران

نجران - حمد ال شريه

عقدت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة نجران اللقاء الأول لمساعدي مديري إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات التعليمة على مستوى المملكة تحت شعار (فن القيادة لتولي الريادة) وذلك صباح يوم أمس بمقر صالة الاجتماعات بفندق (الهوليدي إن) نجران، بحضور مستشار ومنسق إدارات التربية والتعليم الدكتور إبراهيم عبد الله الزعيبر..

وتضمن اللقاء في يومه الأول ورشة تدريبية بعنوان: (إدارة التغيير).. قدمها المدرب الدكتور ماجد الأحمد.. وأخرى بعنوان: (المهارات الحديثة للقائد التربوي) قدمها الدكتور إبراهيم القعيد، ولقاء تدريبي عن (الجودة الشاملة في الإدارة التعليمية) قدمه الدكتور محمد البيشي تحدث فيه عن تمكين القيادات التربوية من التغيير الإيجابي في مجال العمل وتطرق المحاضرين إلى أهداف تفصيلية مثل إدارة التغيير والمفاهيم الحديثة في القيادة التربوية والجودة الشاملة في الإدارة التعليمية.

وأكد مستشار ومنسق إدارات التربية والتعليم الدكتور إبراهيم عبد الله الزعيبر خلال اللقاء بأن الوزارة تسعى إلى محاولة إيجاد مجموعة من البرامج والمناشط الإدارية والتربوية التي يمكن أن تساهم في إثراء العمل الإداري والتربوي.

وقد قام مساعدو مدراء التعليم في ختام اليوم التدريبي الأول بزيارة لمجمع تحفيظ القرآن الكريم بحي الضيافة وزيارة لمبنى الشؤون التعليمية النسائية والتدريب التربوي ومبنى مدارس الأملاح والابتدائية الخامسة ومجمع مراطه واطلعوا على سير العملية التربوية هناك.

هذا وكان مساعدو مدراء التعليم قد قاموا بزيارة لإدارة التربية والتعليم للبنات بنجران حضروا خلالها اجتماعاً تعريفياً ببرامج الإدارة المطبقة فعلياً في الشؤون الإدارية والمالية والشؤون المدرسية والتعليمية والعقبات التي واجهتها الإدارة وتغلبت عليها لترتقي بعد ذلك كإحدى الإدارات المتميزة على مستوى المملكة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد