Al Jazirah NewsPaper Monday  17/03/2008 G Issue 12954
الأثنين 09 ربيع الأول 1429   العدد  12954
جامعة القصيم تقدم عدداً من الدورات والدبلومات المختلفة

بريدة - عبدالرحمن التويجري

بدأت عمادة خدمة المجتمع بجامعة القصيم في تقديم عدد من الدورات والدبلومات المختلفة حيث استقبلت طلبات المتقدمين على الدورات والدبلومات خلال الأسبوع المنصرم وما زال التسجيل مفتوحاً في دورة اللغة الإنجليزية المؤهل لبرنامج الماجستير بالجامعة لمدة ثلاثة شهور للرجال والنساء.

كما تعتزم العمادة طرح دورات أخرى نهاية الشهر الجاري وهي دورة صعوبة التعلم ثلاثة شهور للنساء ودورة التدريبات السمعية والبصرية (التخاطب) لمدة ثلاثة شهور للرجال والنساء ودورة الإشارة للصم لمدة ثلاثة أشهر للرجال والنساء.

كما تعتزم طرح دورات أخرى بنفس التاريخ وهي دورة في السجلات الطبية للرجال والنساء ولمدة ثلاثة أشهر ودورة في السكرتارية الطبية لمدة ثلاثة أشهر للرجال والنساء ودورة في السجلات الطبية للرجال والنساء ولمدة ثلاثة أشهر وكذلك دورة في التوجيه والإرشاد بكلية المجتمع بعنيزة للنساء لمدة شهر ودورة في التوجيه والإرشاد بالرس للنساء لمدة شهر.

وفي 7 - 3 - 1429هـ سوف تطرح العمادة دورة في التوجيه والإرشاد لمدة شهر بمقر العمادة للنساء والرجال ولمدة شهر وكذلك طرح دورة في التطبيقات الإحصائية في البحث العلمي المدة 4 أيام 3 ساعات يومية بتاريخ 7 - 4 - 1429هـ.

كما تزف العمادة بالتعاون مع كلية اللغة العربية والدراسات الاجتماعية بشرى اعتماد دبلوم التربية العام لخريجي التخصصات غير التربوية والراغبين في تطوير مهارات التدريس لديهم حيث أعلنت العمادة عن بدء التسجيل بهذا الدبلوم.

ويهدف هذا البرنامج إلى تحقيق الأهداف التالية وهي: التعرف على أهم الاتجاهات والنظريات الحديثة في التربية وعلم النفس وأثر ذلك في النمو المهني للمعلم وتحسين عملية التعليم والتعلم.

تنمية القدرات لدى الدارسين على تصور المنهج المدرسي بعناصره الأربعة الرئيسية المتمثلة في الأهداف والمحتوى وطرق التدريس وأساليب التقويم والاطلاع على الأسس التي تبني عليها والعوامل التي تؤثر في تخطيطها وبنائها وتنفيذها وتقويمها وتطوريها.

التعرف على التقنيات الحديثة في عملية التعلم وكيفية استخدامها وتطبيقها.

التعرف على الاتجاهات والأساليب الحديثة في التخطيط والإشراف التربوي وأثر ذلك في النمو المهني للموجه والمعلم.

ويحتوي الدبلوم على عدد من المواد المهمة لرسالة التربية والتعليم ومدة الدبلوم (فصلين دراسيين) بواقع (5000) ريال لكل فصل دراسي.

ذكر بذلك عميد عمادة خدمة المجتمع بالجامعة الدكتور خالد بن عبدالعزيز الشريدة.

وتتمنى العمادة أن يستفيد من هذه البرامج مختلف قطاعات المجتمع.

وللاستعلام والتسجيل مراجعة عمادة خدمة المجتمع ببريدة (الدائري الشمالي طريق عمر بن الخطاب مقابل قصر الرصافة) ويمكن الاتصال على الرقم التالية: 3234424 تحويلة (صباحا - 101 - 102) و(مساء 113 - 157).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد