Al Jazirah NewsPaper Monday  17/03/2008 G Issue 12954
الأثنين 09 ربيع الأول 1429   العدد  12954
حالة وفاة تبعد الغوينم عن معسكر الأخضر
تسديدة الموسى تسقط العمري .. وأنجوس يجبر اللاعبين على التدريب عصراً

تغطية - سامي اليوسف

يقوم أفراد الجهازين الإداري والفني ولاعبو المنتخب السعودي لكرة القدم اليوم بتقديم واجب العزاء للاعب الدولي صالح الغوينم في وفاة شقيقه الأكبر الذي وافته المنية أمس على إثر حادث مروري أليم.

وذكر فهد المصيبيح مدير المنتخب أن سمو الرئيس العام وجه بأن يغادر اللاعب الغوينم معسكر المنتخب للوقوف إلى جانب أسرته في واجب العزاء طيلة الأيام الثلاثة الخاصة بمراسم العزاء، مع ترك الحرية له في حال رغبته بالعودة إلى المعسكر أو البقاء إلى جانب أسرته.

فيما انطلق أمس عند السادسة مساء أول مران للمنتخب على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام بحضور جميع اللاعبين وعدد من الجماهير وجمع من الصحافيين ومراسلي قنوات art والرياضية السعودية.

وبدئ المران بتدريبات لياقية ثم أجرى المدرب تقسيمة بعد أن قسم اللاعبين إلى مجموعتين زرقاء وبيضاء في النصف الجنوبي من الملعب، ضمت المجموعة الزرقاء: وليد عبدالله، ناصر الشمراني، أحمد الفريدي، محمد الشلهوب، حسن معاذ، خالد عزيز، أسامة هوساوي، أحمد الموسى، وليد عبدربه، نايف القاضي، عبدالملك الخيبري، زيد المولد.

وضمت المجموعة البيضاء: كميل الوباري، عيسى المحياني، سعد الحارثي، عمر الغامدي، راشد الرهيب، طلال الخيبري، كامل الموسى، ماجد المرشدي، ياسر القحطاني، ماجد العمري.

وشهدت التقسيمة لمحات فنية عدة من اللاعبين وتسديدة قوية من الموسى أوقعت العمري أرضاً بعد أن ارتطمت الكرة في بطنه.

وتقرر أن يكون مران اليوم عند الساعة الرابعة عصراً في ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام على أن يتدرب المنتخب مساء غد في الساعة السادسة مساءً على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة.

وقد قام فهد المصيبيح خلال مران الأمس بتوزيع جدول تدريبات الأخضر على الصحافيين طيلة فترة معسكر المنطقة الشرقية .

المصيبيح: أيام الفيفا

أجبرتنا على ألبانيا

* انضم مؤخراً للجهاز الطبي للمنتخب خبير فسيولوجي بعد تعاقد اتحاد الكرة معه.. ماهية عمله تحديدا؟

- كان هناك توجيه من قبل سمو الرئيس العام والمسؤولين في الاتحاد عقب مشاركتنا في نهائيات كأس العالم بالاستفادة والاستعانة بالخبرات الأجنبية المفيدة، حيث تم التعاقد مع خبير ومتخصص فسيولوجي ليساعد الجهاز الفني بشكل تكاملي في عمله.

* كيف ترى بداية معسكر الشرقية؟

- طبعاً خطة ومواعيد أو برمجة معسكرات المنتخب معدة سلفاً وبطلب من المدرب تم اختيار مكان إقامة المعسكر الأول بالرياض والثاني بالدمام وسيكون المعسكر الثالث بالرياض إن شاء الله وفقاً لخطة إعداد المدرب وبالنسبة للبداية فهي طيبة وتبشر بالخير.

* عادت الاسطوانة التي وصفها المدرب أنجوس بالمشروخة بمطالبة بعض الإعلاميين ببعض اللاعبين وانضمامهم لصفوف المنتخب، ألا توافقني الرأي بأننا يفترض أن نكون قد تجاوزنا مثل هذه الأمور؟

- لاشك أوافقك الرأي فمن المفترض أن نكون قد تجاوزناها بالفعل، وكذلك هذه النوعية من الأسئلة، فالمدرب كان واضحا بالأمس، وأتمنى مع اقتراب المنافسة في المباريات الرسمية للمنتخب أن يتكاتف الجميع وأن يدعموا اختيارات المدرب بالمجموعة التي اختارها والتي نضع ثقتنا فيهم وإن شاء الله سيقدمون عطاء جيدا.

وكما قال المدرب فالأبواب مفتوحة للجميع لأي لاعب متى ما رأى أنه بحاجة إليه في الفترة المقبلة فسوف لن يتردد في اختياره.

* قال أنجوس: إنه لم يجتمع بعد مع الشلهوب بعد قرار اعتذاره، هل ماتزال هذه المسألة معلقة؟

- الحمد لله المسألة تعتبر في حكم المنتهية منذ الاتصال الذي دار بيني والكابتن محمد الشلهوب قبل بداية المعسكر وأكد لي تشرفه بالانضمام إلى صفوف المنتخب واستعداده للفترة القادمة، ولا أعتقد أن فيه إشكالية بهذا الخصوص فالأمور واضحة كما أن نادي الهلال قد أصدر بياناً رسمياً لتوضيح ملابسات القضية والأمور باتت واضحة للجميع ومحمد موجود معنا الآن وأمامك يتدرب بمعنويات مرتفعة وإن شاء الله جاهزيته عالية لخدمة وطنه.

* لماذا وقع الاختيار على منتخب ألبانيا للعب المباراة الودية قبل مواجهة أوزبكستان؟

- موعد مباراة المنتخب الودية المقبلة سيقام في يوم 21 وهو ليس بيوم (فيفا ديت) أي ليس من أيام الفيفا ومن الصعب علينا إيجاد أو توفير مباراة ودية مع منتخب عالمي في هذا اليوم للسبب الذي ذكرته.

وطلب المدرب أن يكون المنتخب البديل أو الذي سنختاره قريباً في أدائه من منتخب أوزبكستان فوقع الاختيار على منتخب ألبانيا ووافق المدرب على الاختيار.

* لم يحظ الأداء الفني للأخضر في مباراته الأولى أمام منتخب سنغافورة في مستهل مشواره في التصفيات بالقبول هل أخذتم ذلك بالاعتبار؟

- بالتأكيد أخذنا هذا بعين الاعتبار وفي الأصل أن المدرب لديه شريط المباراة ولديه نفس هذه الملاحظات ولم يكن راضيا عن الأداء. وأتمنى أن يكون الوضع في المباراة القادمة أفضل.

* أيضا بالعودة إلى المباراة الأولى فقد خلت من الحضور الجماهيري المكثف ما تعليقك؟

- دائما تعودنا من الجماهير السعودية الحضور والوقوف مع المنتخبات الوطنية في التدريبات والمباريات الودية والرسمية كذلك، والمشجع السعودي لا يحتاج في الحقيقة إلى دعوته للحضور والمؤازرة في مختلف مناطق ومحافظات ومدن المملكة، نحن نلعب في مرحلة التصفيات وإن شاء الله سيكون الحضور أكبر في المباراة القادمة.

* بالعودة إلى خبر العزاء للاعب صالح الغوينم وخروجه من المعسكر، هل سيتم تعويضه بلاعب آخر جديد؟

- هذا الأمر من اختصاص المدرب.

لقطات

- قد يغير مسؤولو المنتخب مكان وقوف حافلة لاعبي المنتخب بسبب تدافع الجماهير نحوها عقب المران مما أسهم في تأخير تحركها نحو الفندق.

- منحت إدارة المنتخب ساعتين حرة للاعبين قضاها الأكثرية منهم بالتسوق.

- حضر المران عبدالهادي الدوسري مدير ملعب الأمير محمد بن فهد.

- كابتن الأخضر ياسر القحطاني قال بالحرف للقناة الرياضية السعودية في حديثه لمراسلها فهد الدريهم تعليقاً على اللقاء المقبل: (سنروض الأوزبك).

- مباراة ألبانيا ستقام في تمام الساعة الرابعة عصرا من يوم الجمعة المقبل.

- تتولى شركة صلة مسألة تسويق تذاكر دخول المباراة.

- أبدى فهد المصيبيح تعاونا ملحوظا مع الصحافيين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد